عين الثوارة بولاية نخل تشهد حركة سياحية نشطة

نخل – العُمانية|

شهدت عين الثوارة بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة حركة سياحية نشطة خلال إجارة عيد الفطر، حيث توافدت على متنزه العين العديد من الأفواج السياحية من داخل وخارج سلطنة عُمان للاستجمام والاستمتاع بهدوء المكان وجاذبيته السياحية الخلابة.

كما شهدت القرى السياحية بنخل حركة نشطة، مثل قرية وكان بوادي مستل وبلدة الأبيض وعدد من القرى السياحية الأخرى، إلى جانب ممر جبل البان الذي يعد منجزًا أهليًا روعي في إنشائه استخدام الصخور المحلية المحيطة بالجبل ويمتد لأكثر من 2.5 كم بين الجبال.

تجدر الإشارة إلى أنه يجري العمل حاليًا على تطوير متنزه عين الثوارة بإضافة الاستراحات والمقاهي والمرافق الخدمية التي يحتاج لها السائح.

وفي هذا السياق يتحدث السائح الفرنسي جيتين بأنه سمع عن جمال المكان في عين الثوارة وولاية نخل عبر أحد المرشدين السياحيين، وقال: “لقد أحببنا المكان كثيرا لوجود الكثير من السياح وهدفنا هو التعرف على الشعوب وثقافاتهم، خاصة القرويين فنحن نحب الطابع القروي كثيرا”.

أما السائح البلجيكي بارت، فيقول إنه اكتشف المكان عبر محركات البحث وخرائط محرك جوجل الذي أوصله لهذا المكان الجميل. ويتمني وجود لوحات إرشادية توضح الأماكن المخصصة للمشي في الوادي بعد منبع العين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*