DCIM100MEDIA

مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يحتفل بمرور عام ويفتتح الحزمة الثانية في ديسمبر

مسقط – وجهات | 

احتفل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمرور عام على تدشين صالات العرض الخمس واحتضانه لـ101 فعالية منذ افتتاحه في العاشر من شهر أكتوبر 2016.

وبلغ عدد زوار المركز ما يقارب 750 ألف زائر للمعارض والفعاليات المحلية والإقليمية التي استضافها المركز خلال عامه الأول ،الأمر الذي ساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية. وسوف تفتتح الحزمة الثانية للمركز في شهر ديسمبر المقبل والتي تشمل قاعات المناسبات وغرف الاجتماعات، وسيتم عقد مؤتمر الطيران العالمي ومؤتمر السياحة العالمي في ديسمبر المقبل عقب افتتاح الحزمة الثانية ومن المتوقع أن يحضر في هذه المعارض أكثر من 65 وزيرًا من مختلف دول العالم.

ويسعى المركز إلى استضافة المؤتمرات العالمية بعدما نجح في استقطاب 11 فعالية إقليمية ودولية أبرزها كان مؤتمر السرطان العالمي 2020 بالتعاون مع مكتب عمان للمؤتمرات والطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات وشركات تنظيم المؤتمرات والشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” والجمعيات المحلية والدولية.

وسيتضمن المركز في حزمته القادمة مسرحين بمدرجات متفاوتة تتّسع لـ 3200 شخص و456 شخصًا، وسيضم المركز 20 غرفة اجتماعات إضافيّة معدّة لاستقبال وفود تتراوح أعدادهم بين 47 و360 شخصًا، وقاعتين للأفراح تستوعبان 2688 شخصًا، وجناحًا مُخصّصا لرجال الأعمال وكبار الشخصيات. وبذلك يوفر المركز أكثر من 55 مساحة للاجتماع.

كما ستشمل المنطقة المصاحبة للمركز فندق “جيه دبليو ماريوت” من فئة الخمس نجوم، والذي سيكون

متصلاً بمركز المؤتمرات، وفندق “كراون بلازا” من فئة الأربع نجوم، ليصل بذلك إجمالي مجموع الغرف الفندقيّة إلى 600 غرفة. كما سيضّم المركز مجمّعا للأعمال، ومركزاً تجاريا مُحاطًا بمحمية طبيعية للطيور النادرة في السلطنة، إلى جانب عددٍ من الحدائق ومُتنزّه مائي لتُكمل المشهد الجمالي لأرض المركز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*