” قاهر التلال ” يكتشف أزقة قرية “وكان” التاريخية

 

نخل – فلاح الفلاحي | للمرة الأولى من نوعها في السلطنة قامت شركة ريد بُل العالمية مؤخرا بتنظيم مسابقة ( ريد بُل قاهر التلال) وهو الحدث المتخصص في ركوب الدرجات على الجبال والتلال، واستضافت الحدث قرية ” وكان “ بولاية نخل التي تقع في محافظة جنوب الباطنة.
وتعد هذه المنصة التنافسية لراكبي الدراجات حدثا غير مسبوق ومبادرة محلية من السلطنة، واستهدفت هذه الفاعلية لركوب الدراجات على منحدرات التلال وطريقة سباق ” الإندورو ” كل من الهواة وشبه المحترفين في سباق مع الزمن

جدير بالذكر أيضا تدفق أعداد كبيرة من راكبي الدراجات من دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة للمشاركة في هذا الحدث غير المسبوق. 


تحدٍ
وفِي تحدٍ لقدرة الدراجين على التحمل و اختبار قدراتهم البدنية كان مطلوبا من كل متسابق ان يحمل دراجاته إلى أعلى الجبل حتى الوصول الى الدوج الذي تم بناؤه من المواد الطبيعية، والذي يتكون من 700 درجة.
ومع ضربة البداية انطلق كل متسابق فرديا بدراجته إلى أسفل الدرج مرورا بمسارات وأزقة قرية “وكان” الجبلية كما مروا أيضا بمدرجات القرية الزراعية وبمحاذاة ابراج المراقبة ومظلات الجلوس والاستراحات. 

وكانت الانطلاقة منذ الصباح الباكر لجميع  المشاركين وفي نهاية الحدث الذي استمر لأربع ساعات ، توج ستيف روس، من اسكتلندا بلقب ” قاهر التلال  لفئة الرجال، بينما حصدت جانين توزي، من انجلترا لقب “ قاهر التلال “ لفئة النساء. 

اندهاش

وقال ستيف روس : انني مندهش للغاية من تحقيق هذا الفوز . لقد سعيت جاهدا لهذا الانتصار ولكنني لم اكن اتوقعه، حيث كان الدراج الثاني اقرب للفوز ولكنني كنت اسرع وحالفني الحظ

واضاف روس : لقد كان مكان السباق مذهلا حقا وقيادة الدراجة لدورة كاملة عبر شوارع قرية “وكان” التاريخية العتيقة تجربة ليس لها مثيل ولم احظ بها من قبل كان الفوز اضافة فقط ليوم رائع وغير عادي من البداية.

وقالت جانين توزي، بعد إعلان النتيجة وفوزها بلقب “ قاهر التلال “ لفئة النساء: لم يكن هناك سباق هبوط التلال في عمان منذ أن انتقلت إلى هنا قبل ثلاث سنوات، لذا ارى أنه من الرائع المشاركة في هذا السباق.

عمانتل في قلب الحدث

من جانبه أكد حمدان بن موسى الحراصي، المدير العام للتسويق والاتصالات والأداء في “عمانتل” قائلا: نحن سعداء بأن نكون جزءا من هذا الحدث الهام وفخورين ان نرى هذا المكان الفريد والجميل وقد تحول الى موقعا رياضيا ممتازا بجدارة، متحمسين أيضا لأن المشاركين حضروا من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن على ثقة من أن عملائنا حصلوا على تجربة رائعة مع تغطية شبكتنا للاتصالات خلال هذا الحدث. 

وأضاف الحراصي: إن السرعة والإثارة هما عاملان أساسيان لما نقوم به من عمل، وكنا نتطلع باهتمام لان نكون جزءا من هذه المنصة التنافسية الجديدة لسائقي الدراجات في سلطنة عمان.

وتم تنظيم هذا الحدث ” قاهر التلال ” من قبل الشركة العالمية ريد بُل بالتعاون مع وزراه السياحة العمانية وبالشراكة مع عمانتل إلى جانب طيران السلام و قناتي ” هاي إفإم “ و” هلا إف إم وجمعية بناة دروب عمان. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*