تايلاند: انتعاش السياحة في عام 2024 يبشر بنمو جديد ودروس مستفادة

بانكوك – وجهات| 

تشهد صناعة السياحة في تايلاند انتعاشا قويا، خاصة مع زيادة السفر المحلي. ومع ذلك، تظل أعداد الوافدين الدوليين والاستدامة من بين المخاوف الرئيسية للمستقبل. ويناقش قادة الصناعة التحديات المقبلة في ظل حالة عدم اليقين العالمية.

فقد ارتفعت السياحة المحلية، حيث بلغ عدد الرحلات التي قام بها المسافرون التايلانديون أكثر من 136 مليون رحلة في النصف الأول من العام، وهو ما يزيد بنسبة 21% عن مستويات ما قبل الجائحة، وفقا لـ Krungthai Compass . كما وصلت معدلات إشغال الفنادق إلى 72.6%، مع أداء استثنائي جيد في جنوب تايلاند بسبب عروض المنتجعات الفاخرة. ومع ذلك، لا يزال عدد الوافدين الأجانب أقل مما كان عليه في عام 2019.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تولد صناعة السياحة في تايلاند 15 مليار بات بحلول نهاية العام، مما يشير إلى انتعاش قوي، على الرغم من أن إريك براند، المدير العام لفندق جراند بانكوك ، يحث على توخي الحذر. ويشير إلى عوامل خارجية مثل عدم الاستقرار الجيوسياسي والتحديات الاقتصادية التي قد تؤثر على السياحة العالمية وأعداد زوار تايلاند.

كما حظيت صناعة الفنادق في تايلاند بتقدير كبير على الساحة العالمية للرفاهية. فقد قدم دليل ميشلان “التميز الرئيسي” للفنادق، حيث منحت 58 فندقًا جوائز للخدمة والتصميم وتجربة الضيوف الاستثنائية، مما رفع مكانة تايلاند في سوق السفر الفاخر.

يقدم مقبل منظورا تأمليا، ويناقش علاقة السياحة بالسلام، وهو موضوع تم التركيز عليه خلال حدث يوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر 2024. مع الاحتفاء بمرونة السياحة بشكل متكرر، يحذر مقبل من أن التركيز فقط على المرونة قد يمنع الصناعة من معالجة قضايا عالمية أعمق مثل تغير المناخ والصراعات.

مع تطور قطاع السياحة في تايلاند، فإن الطريق إلى الأمام يتطلب التفاؤل، ولكن أيضا الرغبة في معالجة التحديات الأساسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*