كلنا معك.. مُنتخبنا الوطني في مهمة التعويض أمام نظيره الكوري غدا

تشيلافي: لدينا كل الخطط البديلة للتعامل مع مجريات المباراة

هونج: ستكون مباراة صعبة على الطرفين ولكن سندخل من أجل الفوز 

مسقط – العُمانية|

يستضيف مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا نظيره الكوري في الجولة الثانية من منافسات التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026 م، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً على أرضية مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويدخل المنتخب المباراة بهدف التعويض والحصول على النقاط الثلاث بعد خسارته في مواجهته الأولى أمام المنتخب العراقي متصدر المجموعة الثانية، وفي بقية مواجهات المجموعة يستضيف الكويت نظيره المنتخب العراقي ويلتقي الأردن مع فلسطين.

وواصل الأحمر استعداداته للمباراة من خلال الحصص التدريبية على أرضية الملعب الرئيسي لمجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر وتتركز على النواحي الفنية والمهارية، فيما اجرى المُنتخب مساء اليوم تدريبه الرئيسي وتضمن اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة وعدد من الجمل التكتيكية، فيما تدرب المنتخب الكوري الجنوبي على الملعب ذاته في تمام الساعة السادسة مساء امس.

وقال يورسلاف تشيلافي، مدرب مُنتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: يعد منتخب كوريا الجنوبية من أبرز الفرق في المجموعة والمباراة مهمة جدا بالنسبة لنا وهدفنا الفوز وتعويض الخسارة في المباراة الأولى، ومن أهم عوامل الفوز هو احترام الفريق المنافس وأعددنا لاعبينا خلال الحصص التدريبية بكل تركيز لتحقيق النتيجة المطلوبة والفريق لا يعتمد على لاعب واحد ولدينا كل الخطط البديلة للتعامل مع مجريات المباراة.

وأضاف: نثق بلاعبينا ونتعامل حسب معطيات المباراة ولاعبينا لديهم معرفة تامة حول المنتخب الكوري المتطور والذي يمتلك مجموعة من اللاعبين المحترفين خارج آسيا موضحا أن نتائج الجولة الأولى أكدت أن المجموعة صعبة وكل الفرق مستوياتها متقاربة.

من جانبه، قال اللاعب علي البوسعيدي: جاهزون لمباراة الغد وسنقاتل من أجل الفوز وتعويض الخسارة أمام العراق معربًا عن امتنانه للدعم الكبير والوقفة الجماهيرية الإيجابية حول المنتخب ما يسهم ذلك في تحقيق الهدف والصعود إلى نهائيات المونديال.

من جانبه، قال هونج ميونج بو، مدرب منتخب كوريا الجنوبية: مباراتنا أمام المنتخب العُماني هي الأولى خارج الديار في التصفيات وستكون مباراة صعبة على الطرفين ولكن سندخل من أجل الفوز وتركيزنا عالٍ لتحقيق نتيجة إيجابية ولدينا لاعبون ذوو خبرة عالية وأنا على ثقة بهم. 

وسيدير المواجهة الحكم الدولي الصيني ما نينغ ويساعده مواطنوه في زهوو وشينج زهانج والحكم الرابع دي وانج، في حين سيكون في تقنية فيديو الحكم المساعد “الفار” فو مينج ويُعاونه شين يينهو، ويراقب الحكام الإماراتي علي حمد البدواوي ويراقب المباراة اللبناني باسم الزهيري وسيكون المسؤول عن إدارة تقنية الفار الفلبيني ميكائيل كريستوفر.

وحول أبرز الاستعدادات الجماهيرية للمباراة، قال سعود بن بدر أمبوسعيدي، مدير عام مساعد للمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: حرصت الوزارة على توفير العديد من الخدمات والتسهيلات للجماهير التي ستكون متواجدة على أرض مجمع السُّلطان قابوس الرياضي لدعم مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وفيما يخص دخول الجماهير سيتم فتح 4 أبواب رئيسية: البوابة رقم 1 والبوابة رقم 2 والبوابة رقم 4، أما البوابة رقم 5 فتكون مخصصة لمشجعي المنتخب الكوري الجنوبي، مشيرا إلى أنه في كل بوابة فيها ما يقارب من 10 إلى 15 مدخل، مع وجود التنسيق مع شرطة عُمان السُّلطانية لتسهيل حركة الدخول لهذه البوابات، مضيفا إلى أن البوابات الداخلية الأخرى الـ 28 بوابة للمجمع سيتم فتحها لضمان سهولة الحركة والمرونة لحركة الجمهور وتلافيا لأي اختناقات، حيث ستفتح البوابات للجمهور في تمام الساعة الثالثة عصرا، وهذا سيشكل أريحية وانسيابية في حركة دخول الجمهور.

وأضاف: الوزارة حرصت على توفر مياه الشرب مجانا من خلال التعاون مع عدد من الشركات، وكذلك وجود عربات طعام متنقلة، إضافة إلى توزيع القمصان للجمهور مع أدوات تشجيعية، مع تواجد بعض الفعاليات البسيطة التي ستقام في الساحة الداخلية للمجمع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*