خلال زيارته إلى نيودلهي ضمن فعاليات حلقات العمل الترويجية العمانية.. عزان البوسعيدي يبحث مع وزير السياحة الهندي تعزيز التعاون المشترك 

مومباي تشهد غدا حلقة العمل الثانية لاستقطاب الزوار من الهند إلى السلطنة 

ممثلو القطاع السياحي الخاص يقدمون عروض ترويجية وحزم وباقات سياحية للزوار 

نيودلهي – متابعة ” وجهات”| 

عقد سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة، اليوم، اجتماعا مع شري جاجندرا سينغ شيخات، وزير السياحة في جمهورية ‫الهند‬. 

تم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند الصديقة. كما تركزت المناقشات على اهمية تعزيز التفاهم المتبادل، وتعزيز الروابط الثقافية، وتعزيز التبادلات الشعبية، وتعزيز النهج والممارسات المستدامة في مجال السياحة.

جدير بالذكر أن وزارة التراث والسياحة تنظم حاليا حلقات عمل ترويجية في 4 مدن هندية بغية التعريف بالقطاع السياحي العماني والفرص التي يتيحها للزوار خاصة من جمهورية الهند. 

من جهة اخرى، تعقد غدا في مومباي حلقة العمل الترويجية الثانية عن السياحة العمانية، بحضور سعادة عزان البوسعيدي وكيل السياحة وبحضور عدد 18 شخصا من ممثلي القطاع السياحي من الفنادق وشركات السفر والسياحة وشركات الطيران. 

وتهدف حلقات العمل المتنقلة في السوق السياحي الهندي والاجتماعات المصاحبة لها إلى الترويج للمنتج السياحي العماني الذي يتوافق مع متطلبات هذا السوق، والتعريف بمقوماتها السياحية ذات الطبيعة الخلابة، والترويج للوجهات الجاذبة والتجارب المتنوعة التي تجعل من سلطنة عمان وجهة فريدة لا تُنسى، بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية كحفلات الزفاف والمناسبات، وسياحة المؤتمرات والمعارض، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة، وذلك بمشاركة نخبة من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية وأبرز شركاء القطاع السياحي في الهند يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية. 

 كما تتيح حلقات العمل الفرصة أمام مسؤولي وممثلي عدد من الشركات والمنشآت العمانية العاملة في المجال السياحي؛ للالتقاء مع نظرائهم بجمهورية الهند والتعريف بالتسهيلات والخدمات مشاركة الحزم والباقات السياحية التي يتم تقديمها للسائح والزائر سلطنة عمان؛ حيث ستشمل حلقات العمل المتنقلة إقامة عروض ترويجية مرئية وحلقات عمل متخصصة واجتماعات ثنائية مباشرة بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية المشاركة من الجانبين والحرص على تبادل الخبرات والتجارب.

وعقدت يوم امس، اولى حلقات العمل الترويجية في نيودلهي، تم خلالها التطرق إلى أهم التسهيلات التي تقدمها سلطنة عمان للزائر الهندي والنمو في أعداد الزوار من السوق الهندي إلى سلطنة عمان والتطرق إلى المشاريع السياحية والفرص المتاحة في هذا القطاع وتسليط الضوء على اهم الاعمال التي تعمل عليها وزارة التراث والسياحة بهدف تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء معارض، أو حلقات عمل، أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال مختلف الوسائل الإعلامية.

جدير بالذكر أن سلطنة عُمان تسعى لرفع عدد الزوار من جمهورية الهند، بنهاية العام الجاري، بعد أن بلغ إجمالي عدد الزوار من الهند إلى السلطنة اكثر من 600 ألف زائر في عام 2023.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*