مقال| دعم السياحة البينية العربية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تشتهر الدول العربية بالعديد من المميزات السياحية التي تجعلها وجهة سياحية جاذبة للزوار والسياح خاصة من الدول العربية، الأمر الذي يعزز السياحة البينية العربية.

واليوم نحن نحتاج إلى مزيد من التكاتف السياحي العربي، والعمل على تفويج السياح عربيا، حسب المقومات السياحية والأجواء التي تشتهر بها كل دولة من الدول العربية، فعلى سبيل المثال تمتاز المغرب بمقومات سياحية متميزة لذلك تحتاج إلى ترويج سياحي عربيا، مع طرح برامج سياحية جاذبة، وكذلك الحال لمصر وتونس وموريتانيا والجزائر والأردن وغيرها من الدول ذات المقومات السياحية التي تكون وجهة جاذبة لموسم الصيف خصوصا حيث يبحث الزوار من دول الخليج خاصة على الأجواء المعتدلة من حيث الطقس. 

كما أن سلطنة عُمان تمتاز بأجواء ممتعة في محافظة ظفار خصوصا حيث موسم الخريف حيث تكون درجات الحرارة معتدلة عند 20 إلى 25 درجة مئوية خلال 4 اشهر من 21 يونيو إلى نهاية شهر سبتمبر من كل عام.

إن التبادل السياحي بين الدول العربية سيعزز اقتصادنا العربي وسيخلق فرص عمل ومشاريع سياحية وجذب استثمارات متعددة، وكما تشهد مصر نموا سياحيا ومشاريع استثمارية سياحية كبيرة، وهو سيعزز مكانة الدول العربية سياحيا عبر مناشط وحركة طيران نشطة وهو ما يتطلب كذلك أن تتعاون شركات الطيران عبر طرح أسعار تنافسية جاذبة. 

وحسب رئيس المنظمة العربية للسياحة د. بندر آل فهيد، الذي شدد على أهمية توحيد الجهود لرفع التحديات التي تعيق تطور السياحة العربية البينية خاصة منها صعوبة إجراءات تأشيرات الدخول بين البلدان العربية وعبور السياح العرب بهذه المنافذ الحدودية، علاوة على نقص الربط الجوي بين بعض الدول العربية، مما أثر سلبا على كلفة السياحة البينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*