مقال| لماذا نتأخر في طرح برامجنا السياحية..!

يكتبه: يوسف البلوشي| 

مع حلول موسم الصيف يبدأ كثير من الناس بالبحث عن وجهات سفر لقضاء عطلة الصيف، ويكون هذا الاستعداد مبكرا لكثير من العائلات التي تقرر منذ فترة يمكن بعد عيد الأضحى أو قبله حيث تقوم بحجز تذاكر السفر والفنادق وتحديد وجهات السفر، خاصة مع زيادة الثقافة العامة عن السفر عند العائلات مما يوفر عليهم مبالغ مالية مع الحجز المبكر.

وحقيقة ما نلاحظه دوما ما تقوم الجهات المعنية بتقديم عروضها وبرامجها وسط الموسم السياحي الصيفي في حين يفترض أن نبدأ بطرح عروضنا الجديدة والترويج للفعاليات قبل فترة حتى يمكن كسب عدد أكبر من الزوار والسياح سواء من الداخل أو الخارج، وليس أن نأتي وندشن فعالياتنا وسط الموسم في الوقت أن الكثير من الناس باتت قد حجزت وجهاتها قبل فترة.

بالأمس تم الإعلان عن حملة “غيّر جو” وهي حملة مهمة لموسم الصيف للترويج للوجهات السياحية خاصة تلك التي تتمتع بأجواء سياحية جميلة ومعتدلة في أجوائها خلال فترة الصيف وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس خلال هذه الفترة لقضاء مدة محددة وسط أجواء منعشة بعيدا عن الأجواء المرتفعة في درجات الحرارة.

ومنها الجبل الأخضر وجبل شمس وعدة وجهات في محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، حيث تعد وجهات سياحية ذات طبيعة سياحية مميزة خلال هذه الفترة من الصيف نظرا لاعتدال المناخ فيها خاصة التي تتأثر برياح موسمية تهب من بحر العرب والمحيط الهندي كما هو الحال لموسم خريف ظفار.

وبالتالي يفترض أن يتم الإعلان عن هذه الحملة مع بداية شهر يونيو على أقل تقدير حتى يستفيد الجميع منها ويتعرف الناس على تلك المواقع والوجهات السياحية بهدف الذهاب إليها خلال فترة الصيف مع الاستعداد في المحافظات على تقديم فعاليات متنوعة تكون داعمة لموسم السياحة الصيفية في بلادنا التي تتنوع فيها التضاريس والمناخ السياحي طوال العام.

لذلك نأمل أن ترتب الجهات المعنية جهودها وتعمل بتكامل جهودها المشتركة نحو تحقيق أهداف التنمية السياحية ونجاح الموسم السياحي الصيفي وفق محددات ومستهدفات يكون مساهما في جذب السياح لكثير من المواقع السياحية المعتدلة في أجوائها خلال هذه الفترة من العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*