للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة في موسمها الاستثنائي.. محافظ ظفار يرحب بزوار موسم الخريف لعام 2024

السيد مروان بن تركي: وضع خطة طموحة لتعزيز وتطوير الإطلالات وتحسين الواجهات البحرية ومواقع العيون المائية

تمديد فترة الفعاليات إلى 3 أشهر سيتيح للزوار فرصة أطول للاستمتاع بجماليات المحافظة 

صلالة – وجهات| 

رحب صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد، محافظ ظفار بزوار موسم الخريف لهذا العام الذي بدأ فلكيا يوم الجمعة 21 يونيو 2024، للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة في ربوع المحافظة في موسمها الاستثنائي..

وأكد سموه في كلمة له بمناسبة استقبال المحافظة موسم خريف ظفار لعام 2024، أن محافظة ظفار تستقبل في يونيو، موسمها الفريد وهبتها الربانية “موسم خريف ظفار” حاملا في طياته تجربة سياحية فريدة، حيث تزين سماء ظفار سجل الخريف البيضاء، وتكسو جبالها خضرة نضرة، وتفوح من أرجائها روائح اللبان، لتنقل زائريها إلى واحة من الجمال الطبيعي الخلاب والفعاليات المتنوعة.

وقال سمو السيد محافظ ظفار، تتميز محافظة ظفار ببيئاتها المتنوعة، من شواطئها الزرقاء الساحرة، إلى جبالها الشامخة، ووديانها الخضراء، ناهيكم عن تنوعها الثقافي والتاريخي العريق، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية تلبي جميع الأذواق.

مؤكداً سموه أن أن موسم خريف ظفار العام الماضي شهد اقبالاً واسعا من قبل الزوار، حيث استقطبت المحافظة قرابة المليون زائر. 

وقال: ايماناً بأهمية تعزيز الدور السياحي للمحافظة، فقد تم وضع خطة طموحة لتعزيز وتطوير العديد من المواقع السياحية، كتطوير الإطلالات، وتحسين الواجهات البحرية، وتطوير مواقع العيون المائية، واضعين في الاعتبار الاستدامة البيئية.

وأشار سموه إلى هذا العام يأتي موسم الخريف، متميزا بتمديد فترة تنفيذ الفعاليات لتتوافق مع موسم الخريف فلكيا، لتكون ثلاثة أشهر بدلا من شهر ونصف. مؤكدا أن هذا سيتيح للزوار فرصة أطول للاستمتاع بجماليات المحافظة وأنشطتها وفعالياتها المتنوعة. 

مؤكدا سموه الحرص على تقديم تجربة سياحية مميزة لجميع الزوار من خلال زيادة مواقع الفعاليات وتعدد أنشطتها وأنواعه، بالإضافة إلى الحرص على توفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لراحة الزوار.

جدير بالذكر ان نسبة نموّ التدفق السياحي في محافظة ظفار بلغت (18.4%)، حيث بلغ زوار موسم خريف ظفار 2023م نحو (962) ألف زائر، في حين بلغ عدد الرحلات العارضة في الموسم الشتوي إلى مطار صلالة (239) رحلةً مباشرة، بينما بلغ عدد الزوار من السياحة الشتوية نحو (35) ألف سائح إلى نهاية شهر فبراير من هذا العام، إضافةً إلى ارتفاع نسبة الإشغال الفندقي لفئات (5) و(4) نجوم لتتجاوز (95%) في الموسم الشتوي.

وتعمل وزارة التراث والسياحة على الدفع بالمشروعات الخدمية السياحية الموزعة في مختلف المواقع بمحافظة ظفار منها الواحات السياحية المصغرة التي بدأت الوزارة بالشراكة مع بلدية ظفار بتنفيذها بدايةً بواحة “حشير”، والمتوقع الانتهاء من إنجازها هذا العام.

كما تواصل وزارة التراث والسياحة تنفيذ المشروعات التنموية بمحافظة ظفار في القطاع السياحي بالتعاون مع الشركاء من الوحدات الحكومية والقطاع الخاص؛ بهدف استغلال وتطوير المواقع الطبيعية في المحافظة التي تُعد من الوجهات السياحية المستدامة طوال العام.

ونفذت الوزارة حزمة ترويجية في الأسواق الخليجية والخارجية للترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية جاذبة، حيث سيشهد هذا العام النسخة الثالثة لموسم اللبان، إضافةً إلى التحضير لمهرجان الربع الخالي الذي سيكون بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومهرجان فنون الطهي العُماني الذي سيكون في شهر سبتمبر القادم، ويُقام للمرة الأولى إلى جانب العديد من الفعاليات المتنوعة التي يُحَضَّر لها، وتستهدف جميع زوار المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*