مقال| “المها” نحو خطوات استثمارية غير بترولية  

يكتبه: يوسف البلوشي| 

خطوة جيدة تلك التي كشفت عنها شركة المها لتسويق المنتجات النفطية أمس بالتعاون مع صندوق دعم الأنشطة الثقافية والشبابية والرياضية عبر استثمار أرض تتبع الصندوق،  في مشروع “ممشى المها في الغبرة الجنوبية” والذي سيتضمن مرافق متنوعة تشمل الأنشطة التجارية والترفيهية والخدمية، ما يوفر تجارب مثرية للمجتمع والزوار، ليصبح إضافة مهمة لمناطق الجذب في محافظة مسقط وسلطنة عُمان.

ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص في استثمار مثل هذه الأراضي، المحجوزة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، سيعمل على تعزيز التعاون المشترك بين الأطراف لخدمة المجتمع واستدامة القطاع الرياضي ليدر دخلا جيدا للأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية.
إن قيام القطاع الخاص بتحريك عجلة التنمية من خلال مشاريع نوعية سواء سياحية أو تجارية سيحفز الكثير من المؤسسات للخطوة ذاتها مستقبلا واستثمار كثير من الفرص الاستثمارية والأراضي المحجوزة لمؤسسات حكومية غير مستثمرة حتى اليوم. 

وبجانب وجود هذه الأراضي في محافظة مسقط، فإنه من الأهمية بمكان التوسع إلى بقية المحافظات التي تحتاج اليوم إلى مزيد من الاستثمارات المحلية ذات نوعية عالية تسهم في توفير الخدمات العامة للمواطنين في موطن سكناهم وقريبة منهم لتلبي احتياجاتهم الأساسية من البنى الأساسية الترفيهية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

إن مبادرة “شركة المها” ستكون بداية أولية، وهذا سيعمل على توسيعها مستقبلا إلى بقية المحافظات العمانية، التي تملك كل ما من شأنه تعزيز البيئة الاستثمارية حتى تتكامل عناصر التنمية المستدامة وتكون دعامة أساسية سواء للأندية أو الاتحادات الرياضية المحلية ليكون لديها مردود اقتصادي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*