المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار يبحث تطوير علاقات التعاون وإقامة الشراكات 

مسقط – العُمانية|

احتفلت سلطنةُ عُمان وجمهورية البرازيل الاتحادية بمرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية من خلال تنظيم المنتدى العُماني البرازيلي للاستثمار الذي بدأت أعماله اليوم بمسقط لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك وإقامة الشراكات في مختلف المجالات بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

رعى افتتاح المنتدى والمعرض المصاحب له معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وممثلي شركات القطاع الخاص في كلا البلدين.

ويسعى المنتدى الذي يستمر يومين إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في سلطنة عُمان وجمهورية البرازيل الاتحادية لاسيما في مجالات الاستثمار والطاقة النظيفة وإعادة التصدير والصناعات الثقيلة والأمن الغذائي وتقنية المعلومات، وفتح آفاق أوسع لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجالات البحث والابتكار والزراعة والفضاء والتعدين.

وأكد معالي سيلزو سابينو أوليفيرا وزير السياحة البرازيلي على ضرورة تعزيز الشراكات في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين إضافة الى تعزيز التجارب التجارية الناجحة بين البلدين، داعيًا إلى تكثيف التعاون الاستثماري والتجاري وتبادل الخبرات لمختلف المجالات.

من جانبه، قال سعادة بانكاج كيمجي مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إن المنتدى يأتي تأكيدًا على عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، ويعد فرصة للتعريف ببيئة الأعمال والاستثمار في سلطنة عُمان.

من جهته، قال سعادة طلال بن سليمان الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، إن الاحتفال بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سلطنة عُمان والبرازيل، يعد فرصة للشركات ورجال الأعمال من كلا البلدين للتعرف على الفرص التجارية والاستثمارية، مؤكدًا على رغبة المسؤولين ورجال الأعمال وممثلي الشركات في البرازيل للتعرف عن كثب على المقومات الاستثمارية والفرص التي تتيحها سلطنة عُمان وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد الشيخ راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان على مشاركة الغرفة في تنظيم هذا المنتدى والمعرض المصاحب له الذي يأتي انطلاقا من توجهاتها الاستراتيجية في خدمة القطاع الخاص لتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال، داعيًا جميع الشركات العُمانية إلى المشاركة في هذا المنتدى والمعرض المصاحب والاستفادة من الفرص المتاحة لإقامة شراكات مع نظرائهم البرازيليين.

وقد صاحب أعمال المنتدى معرض متعدد القطاعات ومخصص للمنتجات والخدمات البرازيلية “صنع في البرازيل” بمشاركة عدد من الشركات والمصانع البرازيلية لعرض وبيع منتجاتها، إضافة إلى استكشاف الفرص المتاحة بالسوق العُماني والاستفادة من المناطق الحرة في سلطنة عُمان في عملية إعادة التصدير لدول آسيا وشرق وشمال أفريقيا.

كما صاحب المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم من البرازيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*