صندوق الأهلي للأسهم العالمية يحقق عائداً بنسبة 17.1% في 2023 و 6.2% في الربع الأول من 2024

مسقط – وجهات|

أعلن البنك الأهلي عن تحقيقه عائد إجمالي بلغ نسبة 17.1% في 2023م ونسبة 6.2% في نهاية الربع الأول من عام 2024م، لصندوق الأهلي للأسهم العالمية، ويُعد الصندوق منصة استثنائية للاستثمارات في الأسواق الخليجية العالمية ومرخص من قبل هيئة الخدمات المالية ومسجل في بورصة مسقط، ويوفر فرصًا متنوعةً للاستثمار للعملاء من مختلف القطاعات.

 تم إطلاق صندوق الأهلي للأسهم العالمية في عام 2013م لتلبية احتياجات المستثمرين الراغبين بزيادة رأس المال على المدى الطويل، عبر الاستثمار في محافظ متنوعة من الشركات عالية الجودة. ويجدر بالذكر أن الصندوق حقق خلال الثلاث سنوات الماضية عوائد ممتازة دون خسارة. 

وأقفل صافي قيمة أصول الصندوق في نهاية الربع الأول من عام 2024م عند 0.851 ريال عماني. وسجل عائداً سنوياً من الفترة مارس 2023م إلى مارس 2024م بلغت نسبته 22.1%، مع متوسط عائد سنوي لـ 3 سنوات بنسبة 13% ويبرز الصندوق بين أقرانه من حيث الأداء. 

وتمتد تغطية الصندوق إلى الأسواق العالمية، مع التركيز على منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على وجه التحديد، كما تشمل الاستثمارات أسهم شركات من الولايات المتحدة والصين. ويغطي العديد من القطاعات، بما في ذلك قطاع الصناعة، والخدمات المصرفية والمالية، والعقارات، والاتصالات، والقطاع الاستهلاكي، وتكنولوجيا المعلومات، وقطاعات الطاقة، وغيرها المزيد. وفي هذا الصدد قالت الفاضلة هناء الخروصية، رئيس مجلس إدارة صندوق الأهلي للأسهم العالمية، “أود أن أنتهز هذه الفرصة لأتوجه بالشكر لكافة الشركاء والمساهمين على دعمهم مساعينا بينما نعمل جاهدين لزيادة القيمة المضافة، وسنواصل جهودنا في تنمية قاعدة المساهمين والأصول التي نديرها. ومنذ إنشاء الصندوق، لا يزال التزامنا راسخًا في تحديد المعايير الأساسية للنمو، ويشيد نجاح الصندوق على التزام البنك الأهلي بتقديم الأفضل لعملائه المميزين. وبصفتنا شركاء في التميز، نود الترحيب بكافة الراغبين في الاستثمار، وكذلك الباحثين عن المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

 يدير صندوق الأهلي للأسهم العالمية فريق من المتخصصين من ذوي الخبرة في أسواق رأس المال وإدارة استثمارات الأسهم. ويمكن للراغبين البدء بالاستثمار من 1,000 وحدة كحد أدنى، والتي تعد أقل من 1,000 ريال عُماني كحد أدنى للاستثمار، ويمكن الاستثمار بـ 100 وحدة إضافية لخطة الاستثمار الممنهجة. 

كما يستثمر الصندوق أيضًا في الاكتتابات العامة الأولية بعوائد ممتازة، وكجزء من استراتيجيته طويلة المدى، يستثمر الصندوق في الأسهم المدرجة على الصعيد الدولي، مما يمنحه ميزة التنافسية والاستدامة. 

يواصل البنك الأهلي مساعيه الرامية إلى مساعدة المستثمرين على اتخاذ أفضل القرارات المالية، ويجسد التزامه في مجموعة من المنتجات والخدمات التي يقدمها، عبر شبكة فروعه المتواجدة في كافة أنحاء السلطنة، مع جهوده المتواصلة لتلبية احتياجات عملائه المتنوعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*