بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية.. البنك الوطني العماني ينفذ ورش مكافحة الاحتيال المالي

مسقط – وجهات|

انطلاقا من جهوده المستمرة نحو تقديم قيمة مضافة للمجتمع، نظم البنك الوطني العُماني بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ورش عمل حول مكافحة الاحتيال المالي هدفت إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول الاحتيال المالي وسبل مكافحته، حيث تجسد هذه الجهود التزام البنك الوطني العماني بتعزيز الثقافة المالية، وبناء بيئة مالية آمنة بين أفراد المجتمع.

 وقالت هدى بنت سلطان الهنائية، رئيسة إدارة مخاطر الاحتيال في البنك الوطني العماني: إن تعزيز أمن مجتمعنا ضد أعمال الاحتيال هي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع. يُسعدنا التعاون مع شرطة عمان السلطانية وتنظيم هذه الورش الفاعلة التي تستهدف مكافحة الاحتيال، حيث نسعى من خلالها إلى إكساب الأفراد بالمعارف اللازمة للحد من مخاطر الاحتيال ومعرفة كيفية حماية أنفسهم من الوقوع ضحية للمحتالين. 

وتلعب هذه الورش دوراً محورياً في تعليم أفضل الممارسات، وتزويد الأفراد بالمعلومات الأساسية، وتعزيز الإجراءات الأمنية لمكافحة الاحتيال المالي بفاعلية.

وشهدت هذه الورش التي جرى تنظيمها في المقر الرئيسي للبنك الوطني العماني حضورا واسعا من مختلف الفئات المجتمعية شملت الطلاب والمصرفيين وغيرهم من أبناء المجتمع الراغبين في اكتساب المعارف الأساسية لمكافحة عمليات الاحتيال المالي ومحاولات الابتزاز. 

وتأتي هذه السلسلة من الورش عقب الانتهاء بنجاح من تنفيذ ورش عمل مماثلة في العديد من المؤسسات مثل جامعة السلطان قابوس وجامعة الشرقية في عام 2023. ويشار إلى أن عمليات الاحتيال تسبب أضرار جسيمة على الأفراد والأعمال التجارية وأيضا الاقتصاد ككل، حيث لعبت ورش العمل دوراً جوهريا في تثقيف المستفيدين حول مخططات الاحتيال المالي المختلفة، وفهم تهديدات الأمن السيبراني، وتبني أفضل الممارسات لحماية المعلومات الشخصية والمالية. 

وعبر التعاون مع شرطة عمان السلطانية، يهدف البنك الوطني العماني إلى تعزيز التكاتف المجتمعي وتفعيل الشراكة مع جهات القطاع العام لمكافحة الاحتيال وإيجاد بيئة مالية آمنة للجميع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*