مقال| رحلات الطيران المباشرة تنعش السياحة 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

حينما يفكر أي سائح للسفر فإن أول ما يبحث عنه وجود رحلات طيران مباشرة إلى الوجهة التي ينوي السفر اليها لقضاء وقت ممتع مع عائلته او الأصدقاء حتى لا يضيع وقته في رحلات توقف في المطارات.

لذلك فكثير من السياح يبحثون عن الدول التي لديها رحلات طيران مباشرة للسفر اليها، بجانب توفر الأمان وتعدد وتنوع المقومات السياحية واشياء أخرى كل فرد يبحث عنها حسب طبيعة الرحلة السياحية التي يرغب السفر إليها. 

ولا شك فإن شركات الطيران تمثل دعما للقطاع السياحي للدولة التي تمتلك أكبر عدد من رحلات الطيران إلى العالم، فتعتبر مطارها محطة توقف للسفر الدولي بين الدول ويتعرف المسافرين على الدولة التي يتوقفون فيها من خلال مطارها وهو ما يدفعهم مثلا للسفر مستقبلا اليها.

وحقيقة الأمر، فإن كثير من السياح خاصة من دول أوروبا، يسألون عن مدى توفر رحلات طيران مباشرة من دولهم إلى السلطنة، واذا لم توجد تلك الرحلات فهو يكون عائقا كبيرا أمام وصولهم إلى السلطنة والاستمتاع برحلة سياحية رائعة في ربوع عُمان.

نأمل أن تتدارس شركات الطيران في السلطنة أمر تكثيف الرحلات التي تخدم قطاعنا السياحي وتعزز من مكانة عُمان السياحية كوجهة سياحية جاذبة للعالم من مختلف الدول. 

ونحن نرى الكثير من دول العالم كيف تتمكن من جذب السياح اليها من خلال رحلات الطيران المباشرة والعروض التي تقدم للسياح خاصة وان كثير من السياح يخدمون اقتصاديات تلك الدول وينعشون النشاط الاقتصادي بشكل كبير سواء ارتفاع نسبة الإشغال في الفنادق او المطاعم ومراكز التسوق والمدن الترفيهية واستئجار السيارات لزيارة الأماكن السياحية المختلفة في تلك الدول. وخير مثال كيف ينعش السياح في الخليج حركة السياحة في تركيا ودول أوروبا خاصة في موسم الصيف وهو ما يعد انتعاشا اقتصاديا كبيرا في تلك الدول، وكذلك الحال لدينا في موسم خريف ظفار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*