مقال| الوجهة روسيا في صيف 2024

يكتبه: يوسف البلوشي| 

طرحنا اليوم على صفحات “وجهات” روسيا كخيار قادم للمسافرين خلال الصيف المقبل لعام 2024، من دول الخليج على وجه الخصوص، حيث تعد أفضل خيار للسياحة في ظل ما تشهده دول أوروبا من مشكلات وإضرابات عمالية وغلاء اقتصادي بجانب انحياز تلك الدول لاسرائيل في عدوانها ضد قطاع غزة.

إن روسيا وفي ظل ما تقدمه من تسهيلات للسياح من دول الخليج،  يتطلب العمل على تعزيز التعاون السياحي معها وجعلها وجهة مثالية للسياحة الخليجية سواء في موسم الصيف أو الشتاء. والأمان الذي تتمتع به إضافة إلى أن اسعارها سواء كفنادق مطاعم وتسوق أفضل بكثير من دول أوروبا.

كثير من السياح من دول الخليج لا يزالون لديهم فكرة قديمة عن روسيا، التي تغيرت اليوم عما كانت عليه. فروسيا منذ منذ استضافة مونديال 2018 تغيرت كثيرا خاصة من جانب انفتاحها على السياح.  والشعب الروسي شعب ودود ومتعاون مع السياح. 

وتتنوع مواقع السياحة في موسكو وسانت بطرسبرج اللتين تعتبرنا من افضل الوجهات التي يجب أن يزورها السياح في الصيف المقبل.

إن تغيير الوجهات السياحية المعتادة مثل لندن وميونيخ وباريس بات أمرا حتميا، لاكتشاف روسيا العظيمة بتاريخها الطويل ومفرداتها التاريخية والثقافية المتعددة.

لذلك فإن الحجوزات خلال الصيف المقبل ستكون مشتعلة نحو روسيا بعد السمعة الطيبة من الذين زاروا روسيا في الفترة الماضية  رغم تحديات الحرب مع أوكرانيا من حيث عدم استخدام البطاقات الائتمانية هناك والتعامل مع العملات النقدية. لكن هناك حلول عديدة تتوفر في هذا المجال مع وجود تسهيلات مالية للسياح.

وتشهد روسيا اليوم نموا سياحيا جديدا سيعطي قطاعها الاقتصادي مزيدا من الثقة من قبل السياح الخليجيين وهو ما يتطلب تعزيزه بشكل أكبر من خلال علاقات دول المنطقة مع روسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*