مقال| الجهود الترويجية عن السياحة العمانية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تتزايد الأهمية يوما بعد يوم عن أهمية زيادة برامج الترويج عن السياحة في سلطنة عمان في ظل ما يزخر به القطاع من مقومات وفرص استثمارية واعدة وجذب للسياح من مختلف العالم والذي يتطلب توسيع دائرة التسويق والترويج السياحي بشكل واسع ومنوع.

ولا شك إن الجهود المبذولة عززت من حضور عُمان على الساحة السياحية العالمية، طوال الفترة الماضية وهو كان ثماره اكثر من 4 ملايين زائر خلال عام 2023، وهو رقم ما كان ليتحقق لولا الجهد المبذول طوال السنوات الماضية، رغم التحديات الكبيرة وضعف ميزانية الترويج السياحي.

وتشكل المعارض جزءا لا يتجزأ من برامج الترويج السياحي عن السياحة العمانية، لكن أيضا علينا أن نطرق بشكل واسع ايضا شبكات التواصل الإجتماعي التي تشكل حضورها الفاعل عالميا اليوم وأكثر تأثيرا بين الأفراد مع سرعة انتشارها العالمي وتداولها بين كل الشرائح.

فكم من مشاهد صورها الزوار في أودية عُمان وفي صحرائها وفي أعماق شواطئها وكانت أكثر انتشارا بين السياح داخل عُمان وخارجها وهو ما يسهم في زيادة الترويج السياحي عن سلطنة عمان دوليا عبر هذه النشاطات الفاعلة.

اليوم نحن وبعد الشراكة مع معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024 نتوقع أن نشهد تغيرا في برامج وخطط الترويج السياحي عالميا حتى نسارع الخطى في كسب العالم واتساع رقعة الجذب للسياح حتى يسهموا في رفع الأرقام في زمن يتنافس فيه العالم من بوابة السياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*