مقال| إبهار بصري عن عُمان سياحيا 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

لم تكن ليلة الاثنين الماضي، ليلة عادية للقطاع السياحي العماني، بعد ذلك العرض الفني والثقافي والتراثي الذي قدمته وزارة التراث والسياحة في ليلة افتتاح معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024، حيث عُمان ضيف شرف لدورة هذا العام.

فقد انبهر اكثر من 3 آلاف شخص من الاستعراض الذي قدمته السلطنة لابراز مقوماتها وقدراتها السياحية المتعددة بجانب تاريخها العريق وثقافتها وتسامحها الديني. فقد كان عملا فنيا راقيا عاشه الحضور لأكثر من ساعتين وسط إعجاب مميز من الحاضرين والذين بلا شك جعلوا عُمان ضمن خططهم للسفر اليها في الفترة القادمة.

كما استعرض الحفل ما تملكه عُمان من أمن واستقرار وازدهار وبيئة سياحية جاذبة للزوار ومتعددة الوجهات والمزارات، والتي تعد هدفا بارزا لنمو سياحي خلال السنوات المقبلة بنسبة تتراوح بين 15 – 20 بالمئة حسب ما أكده وزير التراث والسياحة سالم المحروقي.

ومع تلك الليلة كان المطبخ العماني حاضرا بوجباته المتعددة واللذيذة والتي تذوقها الزوار والحضور. 

وكانت دعوة امين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة واضحة حينما دعا الحضور والعالم للسفر وزيارة سلطنة عُمان للتعريف على ما تملكه من كنوز سياحية وبيئة جاذبة للاستثمار والسياحة.

إن الحضور العماني في معرض هذا العام كان الأبرز على مرة المشاركة العمانية منذ بداية التسعينيات وحتى اليوم حيث يشارك اكثر من 600 شخص هذا العام كلهم جاؤوا للعمل وإنجاح المشاركة العمانية في هذا الحدث العالمي الأبرز. 

إنها مرحلة مهمة لتحقيق قفزة كبيرة من حيث النمو السياحي في سلطنة لنكون منافسين بين البلدين الأخرى، نظرا لما تملكه عمان من مقومات ومكانة متميزة سياحيا والذي يجب استثمارها لتنويع مصادر الدخل وتعزيز فرص العمل في هذا القطاع الذي يستوعب أعداد كبيرة من الباحثين عن عمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*