لتعزيز مجالات التدريب والتأهيل للكوادر البشرية في القطاع السياحي.. المنظمة العربية للسياحة وكلية عُمان للسياحة توقعان اتفاقية تعاون استراتيجي

مسقط – وجهات| 

وقعت المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية، وكلية عُمان للسياحة، اليوم، اتفاقية استراتيجية هامة، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب والتأهيل السياحي، في خطوة تعزز التعاون العربي في مجال السياحة والتدريب.

وتشرفت كلية عُمان للسياحة بحضور عدد من الشخصيات البارزة خلال مراسم توقيع الإتفاقية الهامة من المنظمة العربية للسياحة، والتي تعزز التعاون في مجالات التدريب والتأهيل السياحي، حيث مثل المنظمة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، الذي شدد على أهمية التعاون الإقليمي في تعزيز السياحة وتطوير القطاع، ومثل كلية عُمان للسياحة اثناء توقيع الاتفاقية كلا من هلال بن مسعود الجديدي، رئيس مجلس الإدارة والدكتور حمد بن محمد المحرزي عميد الكلية. 

كما أعرب الطرفان عن أهمية هذه الاتفاقية في تعزيز قدرات الكوادر البشرية في قطاع السياحة في دول المنظمة العربية وتشمل الإتفاقية عدة نقاط رئيسية من بينها تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التدريب والتأهيل، وتطوير برامج تعليمية مشتركة تلبي احتياجات سوق العمل في مجال السياحة. 

وسيتم تنظيم حلقات عمل وندوات مشتركة بهدف تحسين مستوى الخبرات وتبادل الأفكار والابتكارات في هذا القطاع الحيوي.

وأكد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة على أن هذا التعاون سيعزز التنمية المستدامة في دول المنظمة العربية للسياحة، وسيسهم في تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في هذا القطاع المهم.

وقال: نحن نحرص في المنظمة على ان تكون لدينا فرص تعاون وشراكات مع الجامعات والكليات على مستوى المنطقة، ومن خلال هذه الاتفاقية سيكون لدينا تعاون وثيق مع كلية عمان للسياحة لان شعارنا في المنظمة شعارنا “نحو سياحة عربية متكاملة”. مؤكدا اننا في المنظمة كذلك نعمل على تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم لرفع قدراتهم ومستويات الجودة حيث ان المستفيد من الخدمات السياحية ينشد الجودة.

وكما يعرف الجميع انه خلال جائحة كورونا كان هناك انخفاض كبير في عدد الوظائف ونسب السياحة، لذلك دربنا خلال الفترة الماضية اكثر من خمسين الفاً من الكوادر البشرية العربية، بدعم من عدد من الجهات الداعمة للمنظمة. 

من جانبه، أعرب الدكتور حمد بن محمد المحرزي ، عميد الكلية عن سعادته بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، مؤكدا أن هذه الشراكة ستسهم في رفع مستوى التعليم السياحي وتوفير كوادر مؤهلة لقيادة صناعة السياحة والضيافة في المنطقة. 

وقال، نحن سعداء ان نكون المركز الإقليمي لمنظمة السياحة العربية، كون الكلية المتخصصة في مجال التدريب السياحي في سلطنة عمان. وهذه الاتفاقية تسعى لتعزيز الشراكة الاقليمية بين المؤسسات التعليمية مع المنظمات الإقليمية والدولية. وسوف تعمل الكلية بناء على هذه الاتفاقية على التدريب والتأهيل لمختلف المتخصصين والعاملين في قطاع السياحة والضيافة في الوطن العربي. 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجالات مختلفة، وخاصة فيما يتعلق بتعزيز قطاع السياحة الذي يلعب دورا حيويا في تعزيز الاقتصاد وتبادل الثقافات بين الدول العربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*