كضيف شرف لدورة عام 2024.. عُمان تستعد لمشاركة كبيرة في معرض السفر الدولي في برلين 

مسقط – برلين – وجهات| 

تستعد سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة للمشاركة في فعاليات معرض برلين الدولي للسياحة “كضيف شرف لدورة عام 2024” الذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس المقبل. 

وتعد هذه الشراكة فرصةً مثالية للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة، إلى جانب الترويج للفرص الاستثمارية المتعددة التي تفرزها الاستراتيجية العمانية للسياحة للمساهمة في تحقيق المستهدفات الاستثمارية للقطاع السياحي في سياق مستهدفات رؤية عُمان 2040، كما أنها منصة رائدة لتبادل المعرفة وتوسيع الشبكات التجارية في صناعة السياحة.

كما تمثل هذه الشراكة محطةً لتعزيز مكانة سلطنة عُمان في خارطة السياحة العالمية، وتعكس التزامها بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين، في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع منتجاتها السياحية وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الاستثمار في القطاع، وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي فريد وجمالها الطبيعي ومناظرها الخلابة وتراثها الثقافي الغني لتشكل وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجارب فريدة ومذهلة.

كما أن اختيار سلطنة عمان كشريك رسمي لمعرض بورصة برلين الدولية للسياحة يعكس تقدير المنظمين لهذه الاحتفالية العالمية في عالم السفر والسياحة لما تبذله سلطنة عمان من جهود متواصلة في النهوض بالقطاع السياحي والخطوات الإيجابية التي يشهدها هذا القطاع بما يعكس أهميته في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي الذي تتطلع إليه الحكومة. 

جدير بالذكر ان السياحة الوافدة إلى سلطنة عُمان خلال عام 2023، سجلت ارتفاعا حيث بلغ عدد الزوار 4 ملايين زائر، مرتفعة بنسبة 36,7% مقارنة بالعام 2022.

من جهتها، أكدت ادارة معرض برلين السياحي عن تسجيل حجوزات مثيرة للإعجاب هذا العام، حيث يشغل ما يقرب من 90 في المائة من منطقة المعرض الآن. ‏وتعكس المجموعة الواسعة من العارضين، بما في ذلك زيادة قوية في عدد العارضين من سلطنة ⁧‫عُمان‬⁩ “ضيف الشرف لدورة العام 2024″، ومن الدول العربية الأخرى، وكذلك من تركيا واليونان وآسيا وأفريقيا وصناعات التنقل والتكنولوجيا والرحلات البحرية. ‏

ويضيف العارضون العائدون إلى المعرض مثل شركة طيران ⁧‫الإمارات‬⁩ وليختنشتاين، بالإضافة إلى القادمين الجدد مثل ديزني وساو تومي وبرينسيبي، وطيران الهند ديناميكية إضافية للحدث. 

وحسب ادارة المعرض فقد أكد العارضون من 165 بلدا وإقليما مشاركتهم، كما تستعد ادارة المعرض لفتح خمس قاعات إضافية أبوابها في دورة عام 2024، بحيث يمكن القيام بجولة دائرية في الأراضي مرة أخرى. 

بينما يستعد المعرض في دورة عام 2024 للترحيب بالعالم، فإن وعده بالريادة في الانتقال في السفر والسياحة يتردد صداه بشكل أعمق من أي وقت مضى. مع التركيز الذي يمتد في جميع أنحاء العالم من اليونان إلى الدول العربية، ومن الأسواق الناشئة في أفريقيا إلى الحدود التكنولوجية لآسيا، يعد الحدث شهادة على مرونة الصناعة وسعيها الدؤوب للابتكار. بينما نقف على حافة حقبة جديدة في السفر، يدعونا المعرض في دورة 2024 إلى الشروع في رحلة معا، نحو مستقبل أعيد تخيله.

جدير بالذكر أن معرض برلين السياحي يشهد مشاركة أكثر من 10000 عارض من أكثر من 180 دولة، ويعرض المعرض مجموعة واسعة من منتجات وخدمات السفر. تشمل أجزاء المعرض السفر الفاخر، والسياحة الطبية، والمغامرة، والسياحة المسؤولة، وأكثر من ذلك. حيث أدت الطفرة الأخيرة في السياحة الطبية والصحية إلى قطاع مخصص، يمثل العيادات والمستشفيات والفنادق والوجهات التي تقدم هذه الخدمات.

ويعود تاريخ المعرض إلى عام 1966، بدءا من خمسة بلدان مشاركة فقط ونمو ليصبح حدثا معترفا به عالميا، حيث يجذب حوالي 180،000 زائر سنويا. 

ويتمتع المعرض بتأثير كبير على تجارب السفر في جميع أنحاء العالم ويعمل كمنصة مركزية لصناعة السياحة.

ويعد سوق السفر العالمي في برلين حدثا سياحيا مهما على مستوى العالم، الذي يتيح الوصول الى 570 مليون شخص في الاسواق الأوروبية و19مليونا المرتبطين بالأسواق السياحية عالميا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*