الفلبين تسجل نموا في أعداد السياح في عام 2023 إلى 5.45 مليون زائر دولي 

مانيلا – وجهات| 

سجلت الفلبين حوالي 5.45 مليون سائح دولي، في عام 2023، في وقت يتوقع أن تزداد أعداد السياح خلال عام 2024، لتصل إلى أرقام ما قبل وباء كوفيد 19.

وبالنظر إلى شواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية والشعاب المرجانية المذهلة، ليس من المستغرب أن تصبح الفلبين بسرعة مفضلة لدى المصطافين الذين يبحدون عن الشمس تجذب الوجهات مثل بالاوان وبوراكاي وسيارغاو عددا كبيرا من عشاق الشاطئ وعشاق الرياضات المائية. 

ويمكن أن تظل هذه الأماكن مزدحمة حتى خارج أوقات الذروة في حين شهدت العاصمة مانيلا أيضا أعدادا قياسية من السياح، الذين يتطلعون إلى امتصاص الثقافة النابضة بالحياة والتاريخ الغني للمدينة الصاخبة.

 في حين أن هذه الطفرة لعبت دورا كبيرا في الاقتصاد المتنامي والمعزز في الفلبين، فقد يكون أيضا السبب في أن العديد من المصطافين بدأوا في الابتعاد عن هذه المنتجعات الشعبية والبحث عن بدائل أكثر هدوءا وسلمية.

ويتجه العديد من المسافرين إلى أماكن أبعد من من العاصمة مانيلا، حيث تكون فترة ما بعد الظهر مليئة بالسكان المحليين الذين يخرجون في استراحة الغداء بدلا من كنز السياح الذين يلتقطون صور سيلفي.

 بيكول هي واحدة من هذه المناطق الجميلة، ولكن أقل ترددا بكثير، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من لوزون.  حيث تشتهر بمقومات من التاريخ والثقافة وموطن للعديد من المهرجانات على مدار العام. كما تشتهر المنطقة بجمالها الطبيعي ومناظرها الطبيعية المتنوعة بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء والجبال المذهلة وبركان مايون. 

 وكان من الصعب في السابق على المسافرين الوصول إلى بيكول، حيث لا تتوفر رحلات دولية في مطار المنطقة وبسبب أضرار الأعاصير والعواصف، تم تعليق خدمات السكك الحديدية إلى بيكول مؤقتا. ومع ذلك، من المقرر أن يتغير ذلك قريبا حيث من المقرر أن تنضم بيكول إلى عدد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية الأخرى للسكك الحديدية في جميع أنحاء العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*