تايلاند تحتفل بالسنة الصينية الجديدة تعزيزا لجذب السياح 

بانكوك – وجهات| 

للاحتفال بالعام الصيني الجديد، أعلن مسؤولون من سلطات السياحة التايلاندية والسفارة الصينية بشكل مشترك عن سلسلة من الأنشطة العامة يوم الجمعة، داعين إلى تعاون أعمق في مجال الثقافة والسياحة بين البلدين. 

و تصادف السنة الصينية الجديدة لهذا العام في 10 فبراير. استنادا إلى البروج الصيني، هذا هو عام التنين. ويعتقد الصينيون أن التنين يمثل الكرامة والهيبة والميمون.

وستقام مجموعة واسعة من الاحتفالات، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والعروض والعروض الضوئية، في جميع أنحاء تايلاند. ففي العاصمة بانكوك، بدأ عرض ضوئي مساء الجمعة في الحي الصيني. في صباح يوم الجمعة، زار السفير الصيني في تايلاند، إلى جانب وزراء من كل من وزارة الثقافة التايلاندية ووزارة السياحة والرياضة التايلاندية، قطار BTS Skytrain في بانكوك، وقدم هدايا للركاب كتمنيات طيبة للعام الصيني الجديد.

 كما سيتم الاحتفال بالعام الصيني الجديد في الغالب من قبل المجتمعات التايلاندية الصينية. تشمل الأحداث الاحتفالية التقليدية رقصات الأسد والتنين والألعاب النارية، والتي تجذب المشاركين من العائلة المالكة إلى عامة الناس.

وقال هان تشي تشيانغ، السفير الصيني في تايلاند: سنكون سعداء بمشاركة الفرح وأطيب التمنيات لأهم عطلة صينية ليس فقط مع الناس في تايلاند، ولكن أيضا مع الأصدقاء من بقية العالم.

 وأشار إلى أن الصين وتايلاند وقعتا اتفاقا بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرة قبل بضعة أيام – وهي خطوة تاريخية من المتوقع أن تعزز التبادلات الشعبية وكذلك التعاون بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*