مقال| روزنامة عام 2024 السياحية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

 

مع دخول عام 2024، نتطلع لبروز الحراك السياحي بشكل مكثف في ظل تسارع النمو السياحي الذي يشهده العالم بعد أزمة جائحة كوفيد.

ويضع المسؤولون في وزارة التراث والسياحة جل اهتمامهم لتحقيق معدلات نمو في سلطنة عمان التي يزداد الطلب عليها من قبل السياح الدوليين، وهو ما يتطلب أن نعلن عن روزنامة سياحية بمختلف الفعاليات التي سوف تقام خلال هذا العام بدءا من إعلان صور عامة للسياحة العربية لعام 2024.

بجانب عديد النشاطات والفعاليات المختلفة سواء ذات الجانب السياحي أو الثقافي أو الرياضي والتي تصب كلها في خانة القطاع السياحي المتنوع. 

فمع وجود روزنامة سياحية لعام 2024 سوف تتضح الكثير من التفاصيل المتعلقة بالسياحة ودور هذا الحراك في تعزيز الجذب السياحي سواء داخليا أو خارجيا. 

إن وضع خارطة سياحية بالفعاليات ستكون بمثابة أجندة عمل خلال هذا العام، سواء في مسقط أو ظفار وكذلك في بقية المحافظات لتحقيق التكامل المشترك للعمل السياحي بين الوزارة ومكاتب المحافظين ودمجها في بوتقة تنشيط القطاع السياحي في سلطنة عُمان.

فمع إعلان تواريخ محددة لانطلاق فعاليات العام سوف نعطي صورة واضحة لمرتكزات العمل المحددة بأهداف استراتيجية واضحة توضح هدف الفعاليات والعدد المحدد لاستقطاب الزوار من خلال هذه الفعاليات والعائد السياحي والاقتصادي من ورائها، وهو ما يؤكد على مدى حرص الوزارة على تعزيز المبادرات وتهيئة الزوار للتعرف على الروزنامة السياحية للعام. 

كل هذا بلا شك يصب في خانة العمل الواضح والمحدد، وهو ما يعطي أبعادا كبيرة لبرامجنا وخططنا المستقبلية لتحقيق النمو السياحي بكل مرتكزاته وأهدافه التي نسعى لتحقيقها. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*