مقال| سفينة سياحية عائمة في صور 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

مع إعلان ولاية صور عاصمة السياحة العربية لعام 2024، بلا شك أن هناك برنامجا حافلات سيكون فاعلا على مدار العام للاحتفاء بصور عاصمة للسياحة العربية وفق مرتكزات وأهداف تدفع نحو الجذب السياحي ليس المحلي بل الاقليمي والعربي والدولي كذلك.

نأمل أن يتم توفير سفينة سياحية عائمة “كروز” في ولاية صور تكون عنوانا لمزيد من الجذب السياحي، خاصة وأن صور رغم وجود تعدد من المنشآت السياحية الفندقية لكنها للأسف لا ترقى إلى فنادق 5 و 4 بحيث تكون في حالة جاذبة للزوار واستيعاب للوفود الكبيرة التي ستزور الولاية خاصة. 

لذلك فإنه من الاهمية بمكان وجود فندق عائم لمدة عام يكون قادرا على استقبال الزوار والضيوف، خاصة وأن وزارة السياحة بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية بكل تأكيد لدعم خطة عمل كبيرة تبرز وتنعش الحراك السياحي نحو صور لمدة عام كامل في ظل ما تملكه هذه المحافظة والولاية من مكنونات سياحية متعددة تراثية وتاريخية وطبيعية وثقافية بجانب فنونها الشعبية التي يجب أن تحظى باهتمام كبير.

تجربة وجود سفينة عائمة لا شك ستكون جاذبة للزوار خلال فترة الاحتفاء بصور عاصمة للسياحة العربية، وستمكن الكثير من الأسر والزوار من الخوض في هذه التجربة للمبيت لمدة ليلة أو ليلتين في السفينة خاصة إذا كان بها مسرحا وسينما وأحواض سباحة وغيرها من الأنشطة والمرافق الترفيهية الأخرى. 

نعتقد انه من الاهمية بمكان أن نفكر خارج الصندوق في حالة الاحتفاء بصور عاصمة للسياحة العربية خلال العام المقبل 2024، الذي هو لا وشك الدخول بعد أيام معدودة. فعند تقديم ملف صور للتنافس كعاصمة للسياحة العربية أكيد هناك مقترحات لكيفية استيعاب الزوار خلال فترة عام كامل خاصة إذا ما أراد عدد كبير من الناس زيارة صور في هذه الفترة خاصة من حيث القدرة الاستيعابية للفنادق المتوفرة حاليا والتي يبلغ عددها 100 منشأة توفر قرابة 1634 غرفة فندقية متنوعة بفئات لا تتجاوز 3 نجوم وأقل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*