مقال| السياحة في محافظة البريمي 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تعد محافظة البريمي، وجهة سياحية بارزة إذا ما تم استثمارها بشكل كبير خاصة في فترة موسم الشتاء حيث اعتدال الطقس مع تعدد مفرداتها السياحية وقربها من السوق السياحي بدولة الإمارات.

وتزخر محافظة البريمي بمزارات تراثية وتاريخية من قلاع وحصون وأفلاج وأودية وعيون جارية ورمال ذهبية وجبال شامخة. فكل هذه المفردات تتطلب جهدا تسويقياً بارزا سواء للسوق المحلي أو السوق الخليجي المجاور، خاصة مع اقامة فعاليات تعزز من الحضور الجماهيري في هذا الموسم.

إن مكتب محافظ البريمي ومع جهود وزارة التراث والسياحة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص بلا شك ستثمر عن أجندة عمل لاثراء الجانب السياحي والثقافي من خلال تنظيم فعاليات متنوعة للكبار والصغار وجولات سياحية حول معالم المحافظة سواء في البريم أو محضة او السنينة. فكل ولاية تتمتع بمفردات متنوعة تدعم الأنشطة السياحية مثل سياحة المغامرات وتصعيد مركبات الدفع الرباعي والطيران الشراعي وجولات بين المزارع والمناطق الأثرية.

قد لا يفوت موسم الشتاء في البريمي لجمالياته وتمتعه بطقس مميز طوال هذه الأشهر وبالتالي يتطلب من القائمين في المحافظة وضع برنامج سياحي مثري يعطي مردود اقتصادي وسياحي فاعل ودخول البريمي كمنافس لبقية المحافظات مثل ظفار ومسندم وشمال الشرقية على وجه الخصوص.

البريمي اليوم منفتحه على بقية المحافظات من خلال عدم وجود مراكز حدودية كما كان سابقا، ووجود طريق سهل للوصول خلال ساعة او ساعتين من بقية المحافظات وكذلك من دبي او أبوظبي، فقط تحتاج إلى روح الابتكار في الموسم الشتوي يخرج البريمي من السكون إلى التفاعل والحضور الجماهيري السياحي الكبير. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*