مقال| الرياضة ترويج للسياحة 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

لا يختلف اثنان على أن بوابة الرياضة تشكل فرصة كبيرة للترويج السياحي لاي بلد، لذلك نرى مساعي كثير من بلدان العالم للاهتمام بقطاع الرياضة خاصة كرة القدم وما تشكله من دور في تعزيز جانب السياحة الرياضية.

وخلال السنوات الماضية، نمت السياحة الرياضية نحو إسبانيا حينما سعت لجذب النجوم العالميين للانضمام إلى برشلونة وريال مدريد وشكل هذا الناديان دورا محوريا في جذب آلاف الزوار إلى اسبانيا، واصبح برشلونة وريال مدريد قطبا كرة القدم في العالم مع تلك الكوكبة من النجوم. 

واليوم تحولت الانظار إلى أندية أخرى مثل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول، ودخلت السعودية اليوم في هذا الجانب واصبح الدوري السعودي وجهة للنجوم حيث يخطط له المسؤولون ان يكون ضمن أفضل خمسة دوريات في العالم.

لذلك تدعم السياحة الرياضية قطاع السياحة وتسهم في الترويج للبلدان التي يتابعها عشاق الكرة المستديرة، ويحجزون التذاكر للسفر اليها لمشاهدة النجوم. كما كان لدولة قطر مثال، حينما استضافت مونديال 2022، وكان أفضل مونديال جماهيريا ومتابعة عالميا. الأمر الذي عزز من الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية عالمية أصبحت جاذبة للزوار من دول العالم.

اليوم تتنوع برامج الترويج السياحي ولذلك فالرياضة بوابة سريعة للترويج يجب الاهتمام بها من خلال تنظيم بطولات عالمية وجذب مشاهير النجوم لزيارة سلطنة عُمان، الأمر الذي سيسهم في لفت أنظار محبي هؤلاء النجوم إلى سلطنة عُمان خلال الفترة المقبلة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*