مقال| أكاديمية لإعداد قادة في القطاع السياحي

يكتبه: يوسف البلوشي|
 

فكرة موفقة، باشرت فيها مجموعة عمران حينما دشنت أمس أكاديمية إعداد القادة لتمكين الكفاءات الوطنية العمانية للعمل في القطاع السياحي في مرحلة مهمة تتطلب وجود كفاءات وكوادر عمانية تسهم في قيادة القطاع السياحي في سلطنة عُمان الذي يشهد نموا متسارعا.

لا شك اليوم نحن نفتقد لقيادات عمانية في قطاع السياحة خاصة في الفنادق فأغلب مدراء الفنادق من غير العمانيين وحتى الصف الثاني ومدراء التسويق والعلاقات العامة هم من غير العمانيين. في وقت نحتاج فيه لوجود صف بل صفوف متتالية من الكوادر العمانية للمساهمة في قيادة القطاع السياحي عموما وقطاع الضيافة خاصة. 

وتشهد بلادنا اليوم نموا كبيرا في جذب الاستثمارات في القطاع السياحي ولانشاء الفنادق والشقق الفندقية وهو ما يطلب توفير كوادر عمانية مؤهلة تقود هذه المشاريع السياحية ويكون لها بصمتها في انتعاش السياحة في سلطنة عُمان خلال الفترة المقبلة.

ورغم وجود عدد محدود من العمانيين العاملين في الفنادق، لكن يحتاج هؤلاء إلى تمكين وتدريب وتأهيل حتى يكونوا قادرين على مواكبة هذا النمو في السياحة العمانية. 
لذلك جاءت فكرة تدشين هذه الأكاديمية السياحية لإعداد كوادر عمانية وفق برامج وأهداف مرسومة سترى طريقها مستقبلا في مناصب قيادية في القطاع السياحي.
تملك مجموعة عمران اليوم سلسلة فنادق وبالتالي يتطلب تمكين الشباب العماني لقيادة هذه الفنادق مستقبلا حينما يتم تأهيليهم وفق برامج دولية، ويدخلون في برامج تدريب حتى يتدرجون في الوصول إلى أعلى مراتب القيادة في القطاع السياحي. خاصة وان مجموعة عمران سوف تتعاون مع مؤسسات تعليمية وتدريبية محلية ودولية لتدريب قادة المستقبل في القطاع السياحي في سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*