مقال| المشاريع الفندقية الجديدة تدعم انخفاض الأسعار

يكتبه: يوسف البلوشي|

 
يشتكي كثير من النزلاء في الفنادق سواء المحليين أو الزوار الدوليين من ارتفاع أسعار الفنادق في سلطنة عُمان، وهذا لا شك يعود لقلة عدد الغرف الفندقية في سوق الضيافة العماني.
اليوم نشهد دخول سلسلة من المشاريع الفندقية سواء التي تم افتتاحها خلال هذا العام أو التي سيتم افتتاحها مع نهاية العام وكذلك العام المقبل. 
وستعمل هذه الزيادة في عدد الغرف والفنادق في انخفاض الأسعار خلال المرحلة القادمة، فحينما يزيد المعروض تنخفض الأسعار تدريجيا، حيث يصبح هناك كثرة في المعروض داخل السوق.
لذلك لا نزال نحتاج إلى المزيد من الفنادق في قطاع الضيافة وان دخول مشاريع جديدة سوف يعزز من النمو السياحي، الذي نأمل أن يشهد حضورا أكبر مع برامج الترويج للسياحة العمانية التي تقوم بها وزارة التراث والسياحة، ومع انتشار فيديوهات عن عمان وما تملكه من مقومات سياحية جاذبة. 
فكل هذه عوامل سوف تجذب عديد المستثمرين لانشاء مشاريع فندقية متعددة سواء في مسقط أو في بقية محافظات عمان التي تحتاج إلى استثمار فندقي متعدد ومتنوع.
إن انشاء مشاريع فندقية جديدة من اليوم سوف نجني ثمار هذا الاستثمار بعد خمس سنوات قادمة حتى يكتمل بناء هذه المشاريع، ومن جانب سوف توفر فرص عمل للباحثين عن عمل وهو ما يجب أن نفكر فيه مع كل مشروع سياحي في سلطنة عُمان.
علينا ألا نفكر بأن عدد الغرف يكفي لهذه المرحلة، بل يجب أن نفكر مستقبلا مع توقعاتنا بنمو السياحة في عُمان خلال السنوات القادمة، وبالتالي علينا ان نضاعف من أعداد الغرف الفندقية من الآن حتى نوفر ما يكفي لحاجة السوق المستقبلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*