حلقات العمل الترويجية المتنقلة عن السياحة العمانية تنطلق من الكويت

الكويت – وجهات|

 
 انطلقت أمس الأحد في دولة الكويت حلقات العمل الترويجية المتنقلة والتي تنظمها وزارة التراث والسياحة للتعريف والترويج للمقومات التراثية والسياحية لسلطنة عُمان في السوق الخليجي، وذلك تحت رعاية الدكتور صالح بن عامر الخروصي، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الكويت.

وتستمر حلقات العمل حتى 5 أكتوبر الجاري، متنقلة في أربع دول خليجية (الكويت وقطر والبحرين والإمارات)، ويشارك بها 15 شركة محلية يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان. 

وتأتي حلقات العمل الترويجية في السوق الخليجي بهدف استقطاب المزيد من السياح من السوق الخليجي بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية القطاع السياحي 2040م، بالإضافة إلى استعراض أهمية وتنوع المنتج السياحي العماني للسوق الخليجي، والتواصل مع كبرى الشركات السياحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وإبرام اتفاقيات تعاون مشترك، وتعريف الشركات الإقليمية بأهم المقومات السياحية في سلطنة عمان، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العمانية والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة. 

واشتمل برنامج حلقة العمل الترويجية كلمة ترحيبية لوزارة التراث والسياحة، وتقديم عرض مرئي لمكتب التمثيل السياحي للوزارة في الخليج للتعريف بأهم الوجهات السياحية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى بدء اللقاءات الثنائية والاجتماعات المشتركة ومواعيد العمل بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة مع نظرائهم في السوق الخليجي، بالإضافة إلى لقاءات مع وسائل الإعلام المختلفة. 

ويمثل فصل الشتاء موسماً خاصاً للترويج السياحي في سلطنة عُمان التي تتميز بعناصر جذب سياحية فريدة من نوعها، والتي تشمل درجات حرارة منخفضة وأجواء لطيفة ومناطق طبيعية خلابة، منها السواحل والبحار والجبال والصحاري والعيون الساخنة والكهوف والأودية، والذي جعلها ضمن التصنيف الدولي الأبرز لوجهات السياحة عام 2023 ، مما يتيح للزائر المغامرة لاستكشاف الجمال الطبيعي الذي تحظى به ويقصدها السائح بشكل عام وخاصة السائح الخليجي. 

حيث بلغ إجمالي عدد زوار سلطنة عمان خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2023 2.6 مليون زائر، بنسبة زيادة 48.1% مقارنة بعدد الزوار خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

ويأتي الزوار من دول مجلس التعاون في المرتبة الأولى لزوار سلطنة عمان والذي وصل عددهم 1.1 مليون زائر. وتم افتتاح عدد 82 منشأة فندقية من تاريخ 1 يناير حتى 14 سبتمبر من هذا العام، ترفد السوق بـ 1700 غرفة، وهناك مشاريع قيد التنفيذ من المتوقع افتتاحها خلال الربع الأخير من هذا العام ومن ضمن هذه المشاريع، فندق سانت ريجيس الموج مسقط من فئة الـ 5 نجوم والذي يضم 271 غرفة فندقية، كما تستعد فنادق ومنتجعات فورسيزونز Four Seasons لإطلاق منتجع فورسيزونز وبرايفت ريزيدنسز مسقط، وستفتتح علامة الضيافة العالمية الفاخرة نيكي بيتش غلوبال منتجع وسبا نيكي بيتش مسقط، بالإضافة لافتتاح فندق “ماندارين أورينتال مسقط”.

ومن جهة أخرى، بلغت إيرادات الفنادق ذات تصنيف 3 إلى 5 نجوم بسلطنة عُمان بنهاية شهر أغسطس 2023 نحو 138 مليونًا بارتفاع نسبته 26.3 بالمائة، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2022 . كما ارتفع إجمالي عدد نزلاء هذه الفنادق بنسبة 27 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022مسجلًا بنهاية أغسطس الماضي نحو 1.3 مليون نزيل. 

جدير بالذكر أن الوزارة تعمل على تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول سواء معارض أو حلقات عمل أو منتديات أو ملتقيات تتعلق بالجانب السياحي، إلى جانب تنفيذ البرامج الإعلامية والتوعوية والتعريفية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*