مقال| خط مسقط – صلالة الحجوزات كاملة.!

يكتبه: يوسف البلوشي|

تحظى رحلات الطيران إلى صلالة باقبال كبير من الزوار والسياح للاستمتاع بموسم خريف ظفار الذي يعد وجهة سياحية خلال هذه الفترة من العام خاصة من السياحة الداخلية.
ولا شك فإن تعزيز رحلات شركات الطيران الداخلية خاصة الطيران العماني وطيران السلام لرحلات متعددة تصل إلى 12 رحلة يوميا اضافة إلى رحلات طيران السلام، حتى اصبح الازدحام كبيرا على الحجوزات ولم يجد كثير من المسافرين حجوزات خلال هذه الفترة على وجه الخصوص.
تنشيط السياحة إلى محافظة ظفار هدف استراتيجي لتنمية السياحة الداخلية خاصة في مثل هذا الموسم، خاصة بعد أن خفضت شركات الطيران المحلية أسعار التذاكر بتوجيهات من جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله، بشأن تخفيض أسعار الوقود في مطار صلالة، الأمر الذي شجع كثير من المسافرين للسفر عبر رحلات الطيران الجوية، لتشكل رحلة ممتعة خاصة للعائلات والأطفال. 
تشجيع السياحة الداخلية سواء إلى ظفار أو غيرها من المحافظات أمر مهم ويخلق نشاطا اقتصاديا حيويا، مثال ما شهدناه خلال الايام الماضية في ملتقى أجواء الأشخرة. فمثل هذه النجاحات توجد فرصا متعددة سواء المؤسسات الصغيرة أو الافراد لتوجيه الأنظار إلى هذه الوجهات السياحية وبالتالي تعزيز الاستثمار المحلي والخارجي مع وجود حراك سياحي في تلك المنطقة أو الوجهة السياحية.
صلالة مزار سياحي، وإذا كانت هي بهذا النشاط في الصيف فهي كذلك في موسم الشتاء مع وجود نشاط سياحي أوروبي، ولكن أيضا نحتاج إلى أن نعزز النمو السياحي الداخلي إلى ظفار في موسم الشتاء والترويج للمحافظة على أنها وجهة جاذبة في غير موسم الخريف أيضا. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*