مقال| تجربة بحيرة أوزنجول

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تحظى الحركة السياحية في طرابزون بحضور كبير خلال هذه الفترة من العام على وجه الخصوص، حيث تتوافد أعداد كبيرة من السياح الخليجيين والاتراك على تركيا عموما وطرابزون خصوصا.
تتمتع طرابزون بأجواء صيفية معتدلة في درجات الحرارة وهو ما يبحث عن السياح الخليجيين خلال فترة الصيف، وتزداد حركة الرحلات الجوية إلى مطار طرابزون في هذه الفترة رغم ارتفاع اسعار التذاكر في هذا الموسم السياحي.
ويرحل السياح إلى مدينة اوزنجول للاستمتاع بالطقس البارد نوعا ما خلال هذه الفترة لما تحيط بها الجبال والانهار مما يعدها السياح وجهة ومقصد سياحي. في أوزنجول بحيرة تروى بماء الانهار المتدفقة من أعالي الجبال، وتحيط بها مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي حيث تنتعش الحركة في المدينة خلال هذه الفترة من العام، وتغلق أغلبها في فترة موسم الشتاء.
تجربة أوزنجول، جميلة لو تطبق في محافظة ظفار خاصة في موسم الخريف في ظل تدفق المياه من الشلالات وعمل بحيرة اصطناعية تكون حولها سلسلة مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية اضافة إلى عمل حبل انزلاقي حول البحيرة كنوع من المغامرة للاطفال.
تقديم مثل هذه الخدمات سوف يلبي رغبات عدد من السياح والزوار خاصة في فترة موسم الخريف، رغم ان وادي دربات على سبيل المثال جيدا لمثل هذه الخدمات لكن تحتاج إلى مزيد من التنشيط والتفعيل. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*