يوفر 618 غرفة فندقية للزوار.. الجبل الاخضر أبرد بـ 15 درجة مئوية في الصيف


مسقط – وجهات| 

تتميز الوجهات السياحية الصيفية في سلطنة عمان باعتدال الطقس وانخفاض درجات الحرارة، في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة الى مستويات عالية إقليميا، ويصاحب ذلك جهودا حثيثة لتعزيز هذه المقومات بأنشطة وفعاليات تناسب الموسم السياحي الصيفي، إضافة إلى وجود بنية أساسية داعمة للقطاع السياحي بها من خلال المنشآت الفندقية ففي محافظة الداخلية.
 

وتتوفر في الجبل الأخضر اكثر من 618 غرفة ايوائية، منها لعدد 2 فندق من فئة 5 نجوم، حيث يوفر فندق أنانتارا الجبل الاخضر عدد 115 غرفة، وفندق أليلا “جبال الروس” يوفر 86 غرفة، وفندق دوسيت 2 يوفر 253 غرفة، وفندق سحاب 25 غرفة، وفندق سما 59 غرفة، وفندق جراند الجبل الأخضر 12 غرفة وفندق الجبل الأخضر 26 غرفة، بينما تتوفر عدد من الشقق الفندقية منها الجبل الأخضر للشقق الفندقية يوفر 21 شقة، وبيوت الضيافة منها ستون هاوس يوفر 9 بيت ضيافة، ومؤسسة رتال للخدمات يوفر 6 بيوت ضيافة، بينما يوفر الحرف الشرقي “نزل تراثي” عدد 6 غرف.

ويشهد الجبل الأخضر كوجهة سياحية تطورا ملحوظا في مختلف المجالات التنموية والسياحية التي تخدم السكان والزوار؛ فيتوقع زيادة تدفق الأفواج السياحية خلال هذا الفصل الصيفي من داخل سلطنة عمان وخارجها، حيث بذلتْ الحكومة ممثلة في وزارة التراث والسياحة الكثير من الجهود في تهيئة الظروف المناسبة ليقوم القطاعان السياحي والفندقي بأدوارهما في توفير أماكن السكن والإقامة بالجبل.

فخلال شهر اغسطس 2023 سيقام مهرجان الجبل الأخضر الذي سوف يشهد إقامة العديد من الفعاليات المختلفة، مما سيكون له الاثر الايجابي لإبناء الولاية إلى جانب تدفق وزياده عدد الزائرين إلى ولاية الجبل الأخضر.
يقول علي بن سيف الشكيلي المدير المساعد لإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية إن الكثير من الزائرين والسياح يتوافدون إلى مختلف ولايات المحافظة وفي ظل الحملات الترويجية التي تقوم بها الوزارة للتعريف بمناطق الجذب السياحي وإقامة بعض المهرجانات بالتعاون مع مكتب محافظة الداخلية، ومكتب والي ولاية الجبل الاخضر لإبراز جماليات المواقع السياحية خاصة لزيارة الجبال (ولاية الجبل الأخضر، الجبل الشرقي، وجبل شمس بولاية الحمراء) ونتوقع ارتفاعا ملحوظا في عدد السياح بشكل عام لمحافظة الداخلية وبشكل خاص في المناطق الجبلية التي تتميز باعتدال جوها في فصل الصيف.

من جانبه، قال ابونييت سينغ، مدير عام منتجع أليلا الجبل الأخضر إن الجبل الأخضر، بكونه أبرد بمقدار 15 درجة مئوية على الأقل عن بقية مناطق سلطنة عمان في فصل الصيف، ومقارنة بجميع المدن الرئيسية في الخليج، فهو الوجهة المثالية للتغلب على الحرارة، ونهدف إلى توفير تجارب لا تحرم الضيوف من “متعة الصيف” في الطقس الرائع والمذهل في الجبل الاخضر.

بدوره، أشار سعيد الخاطري مدير منتجع جبل شمس إلى أن إدارة المنتجع تقوم بالتعاون مع مكاتب السفر والسياحة المحلية بعمل عروض ترويجية وتقديم أفضل الأسعار والتنسيق مع شركات تنظيم الحفلات وعمل فعاليات في المنتجع لجذب عدد من السياح.

وتشكل ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية اليوم واحدة من أهم مناطق السياحة البيئية وسياحة المغامرات في سلطنة عُمان، ويمكن للزائر الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل المشي في الأودية وزيارة الكهوف وممارسة رياضة تسلق الجبال والتي بدورها تسهم في التعرف على الثقافة المحلية في الولاية.

وبلغ عدد زوار ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، خلال الأشهر الأربعة الماضية من العام الحالي 44 ألفا و678 زائرا.

وبلغ عدد المواطنين العُمانيين الذين زاروا ولاية الجبل الأخضر 8 آلاف و581 زائرا، وبلغ عدد السياح السعوديين ألفًا و144 زائرا، كما بلغ عدد الزوار من الجنسية الكويتية 414 زائرا ووصل عدد الزوار الإماراتيين 240 زائرا، وبلغ عدد الزوار البحرينيين 161 زائرا، وبلغ عدد الزوار القطريين 175 زائرا.

وأشارت الإحصاءات إلى أن عدد السياح من الجنسيات العربية الأخرى بلغ ألفا و460 سائحا، فيما بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأجنبية 32 ألفا و503 سياح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*