القطاع الفندقي جاهز لاستقبال الزوار.. قوافل السياح تتوافد إلى صلالة للاستمتاع بموسم خريف ظفار

صلالة – وجهات|
 
بدأت طلائع الزوار والسياح بالوصول الى صلالة لقضاء عطلة العيد والصيف والتمتع بأجواء موسم خريف ظفار 2023، الذي بدأ فلكيا بتاريخ 21 يونيو الجاري. 
وهبطت يوم السبت الماضي أولى رحلات الطيران في مطار صلالة مدشنة بذلك رحلات الصيف بين صلالة ومدن المملكة العربية السعودية، حيث بدأت طيران فلاي ناس بتسيير رحلاته من جدة بمعدل ثلاث رحلات اسبوعيا كما سيسير رحلتان من الدمام و7 رحلات من الرياض.
وتمتلك محافظة ظفار مقومات سياحيّة حيث تزخر بتنوع بيئي يشمل الشواطئ البيضاء والرمال الناعمة وسلسلة من الجبال، والأودية، والسهول المنبسطة، والصحراء الممتدة إلى الربع الخالي، والعيون المائية المنتشرة في كافة ربوعها، والنافورات الطبيعية، والكهوف المتنوعة إضافة إلى المنتجات الزراعية ذات الطابع الاستوائي وأشهرها النارجيل (جوز الهند)، والموز، والفافاي، وقصب السكر، إلى جانب الخيران الجميلة، والمحميات الطبيعية، وثروة حيوانية وبحرية غنية ليتكامل جمال الطبيعة مع الآثار والشواهد التاريخية العديدة.

وتوفر المحافظة العديد من الأنشطة للسائح والزائر مثل زيارة متنزه البليد الأثري الذي يضم في جنباته متحف أرض اللبان بإطلالته الشاملة على سلطنة عمان بمختلف مناطقها عبر الأزمنة بالإضافة إلى متنزه سمهرم الأثري والحصون التاريخية في ولايات طاقة ومرباط وسدح والكثير من المواقع التاريخية والأثرية المنتشرة في المحافظة.
أو ممارسة المغامرة بالسهول والمرتفعات الجبلية خاصة مرتفعات سهل اتين، وسهل حمرير، بالإضافة إلى العيون المائية الرئيسة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة وأهمها رزات، وجرزيز، وحمران، وصحلنوت، وأثوم، ودربات، وكذلك زيارة الأسواق التقليدية، ومحال بيع اللبان، والحلوى العمانية، ومحال بيع المنتجات الزراعية المحلية الطازجة.

يقول ماهر حسون مدير عام فندق كراون بلازا صلالة، اننا كقطاع فندقي جاهزون لاستقبال السياح والزوار خلال فترة موسم خريف ظفار الذي يعد قبلة سياحية تشهد حضورا سياحيا كبيرا سواء من الزوار من داخل سلطنة عمان أو من دول الخليج العربية. مشيرا الى اننا بدأنا نشهد حجوزات جيدة من الآن ولكن كما تعرف بعض الزوار يقومون بالحجوزات في آخر لحظة. ونحن ايضا قمنا بعمل بعض التجديدات في بعض الغرف والفلل بالفندق بجانب تجهيزات المطاعم المتنوعة. 
كما أن الاسعار ستكون مقاربة لنفس السنة الماضية، ولن تكون هناك ارتفاعات في الاسعار بهدف جذب السياح الى محافظة ظفار خلال موسم الخريف. 
من جهته، أكد وسام انجبار مدير جاردينز صلالة، استعدادات الفندق لاستقبال الزوار خلال فترة موسم الخريف هذا العام. مشيرا الى وجود عدة فعاليات في ساحة جاردنز مول. 
وقال: بلا شك أن الموسم السياحي لخريف ظفار يشكل حركة سياحية بارزة خلال هذه الفترة من العام، والقطاع الفندقي جاهز  بكامل جاهزيته لاستقبال الزوار.

من جانبه، قال المهندس عمار بن مرهون بن أحمد المرهون، رئيس لجنة التطوير والتنمية بالمجلس البلدي بمحافظة ظفار إن التركيز على خصوصية المحافظة وإبراز مقوماتها وتفردها يعتبر وسيلة جذب مميزة لتوفير المعلومة والشغف لدى السائح حيث يتم العمل على ذلك، بالتعاون بين وزارة التراث والسياحة وشركائها في القطاع السياحي، ومن المتوقع لهذا الموسم زيادة مطردة في أعداد السياح إلحاقا واستمرارا للجهود المميزة للعام المنصرم والذي كان موسما مميزا ونتيجة طبيعية للجهود السابقة المكثفة.

ونظمت وزارة التراث والسياحة مؤخرا حملات ترويجية في ثلاث مدن سعودية وهي جدة والدمام والرياض، وقال مروان بن عبدالحكيم الغساني، مدير الترويج في المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، بوزارة التراث والسياحة، ان الحملات الترويجية المتنقلة التي نفذتها الوزارة في كافة محطاتها في المملكة العربية السعودية، حققت نتائج جيدة من حيث المبدأ من خلال الحضور الذي فاق التوقعات والتفاعل الكبير الذي وجدناه من شركات الطيران وابرز المكاتب السياحية في السعودية وعدد من المتهمين من وسائل الاعلام ورجال الاعمال، مؤكدا ان هذا بلا شك يعكس مدى اهتمام السوق السعودي بسلطنة عمان كأحد ابرز الوجهات السياحية فترة الصيف على وجه الخصوص.  

وقال مدير الترويج في المديرية العامة للتراث والسياحة في ظفار ان الاستراتيجية تقوم على الترويج المحلي والخارجي للوجهات الباردة وموسم خريف ظفار طوال فترة الصيف لمدة 3 اشهر بكافة الوسائل والأدوات المتاحة ولا تركز على ترويج فترة قصيرة حيث من المعلوم ان موسم خريف ظفار يمتد لمدة  ثلاثة شهور (90 يوما) من تاريخ 21 يونيو ولغاية 21 سبتمبر من كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*