مقال| “غيّر جو” في سلطنة عُمان

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تتعدد الوجهات السياحية في سلطنة عُمان خاصة في موسم أشهر الصيف، لاعتدال الطقس في عدة مواقع عمانية تكون درجات الحرارة بين 16 الى 27 درجة مئوية.
مثل هذه الوجهات تشكل فرصة لكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالطقس الاستثنائي لتجربة رحلة في ربوع سلطنة عمان، سواء للسياح من داخل عُمان أو من خارجها. ففي الجبل الاخضر توجد سلسلة فنادق بدرجات من 5 نجوم وأقل حسب ما يختاره الزائر. وكذلك جبل شمس حيث انخفاض درجات الحرارة، وفي رأس الحد والأشخرة والدقم ومصيرة تمتاز بشواطىء ساحلية بكر تشكل فرصة للاستمتاع بهبوب الرياح الموسمية وسط درجات حرارة منخفضة خلال فترة الصيف.
ونظرا لقرب سلطنة عمان من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يمكن للسياح في منطقة الخليج القيام بجولة عبر السيارة لمشاهدة الطبيعة العمانية وما تتمتع به واستكشاف روعة الوجهات السياحية العمانية. 
وتحظى حملة “غيّر جو” بدعم قطاع الفنادق والضيافة ومراكز التسوق والمطاعم لتقديم تجربة ناجحة في جذب الزوار والسياح خلال موسم الصيف الذي يعتبر أقل نشاطا سياحيا عنه في موسم الشتاء، وبالتالي هذه الحملة تدعم توجهات الوزارة لانعاش الموسم السياحي الصيفي خاصة في هذه المواقع والوجهات المعتدلة في درجات الحرارة. 
أن تعاون جميع مؤسسات القطاع السياحي بلا شك سوف يسهم في وجود حركة سياحية من خلال تقديم أسعار في متناول الزوار وعمل حزم سياحية ورحلات برية وبحرية ومساعدة شركات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من فترة الصيف التي يتوقف فيها نشاط بعض المؤسسات السياحية داخليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*