مقال| شواطىء الشرقية والوسطى مصايف


يكتبه: يوسف البلوشي|
 
على امتداد الشريط الساحلي من جنوب الشرقية إلى الوسطى وصولا إلى محافظة ظفار، لدينا شواطىء بكر، تعد ملاذا جيدا لقضاء الصيف نظرا لتأثرها بهبوب الرياح الموسمية القادمة من المحيط الهندي.
الرحلات إلى مثل هذه المواقع سواء الى رأس الحد ورأس الجنز في ولاية صور وكذلك الى الدقم وبر الحكمان والشويمية خلال هذه الفترة التي تأتي ضمن موسم الخريف تعتبر وجهات جاذبة للسياحة الصيفية والاستمتاع بالطقس المعتدل بدرجات حرارته من نهاية يونيو الى اغسطس.
لذلك تحتاج هذه المواقع الساحلية إلى مزيد من الاهتمام عبر توفير خدمات سياحية مثل الشاليهات والفنادق الصغيرة الممتدة على طول الساحل حتى تكون مصيفا منعشا مع اعتدال الجو هناك.
وهذه فرص استثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من مثل هذه المواقع ولو بشكل موسمي من خلال استثمار الارض لفترة محدودة وعمل مخيمات واستراحات مهيأة للسياح والزوار خاصة لمن يقصدون محافظة ظفار وموسم الخريف للتوقف والمبيت ليلة او ليلتين في الطريق الساحلي.
ورغم أن الدقم بها عدة فنادق بعلامات دولية، لكن ما يمنع توفير المزيد من هذه الفرص وتقديم خدمات متعددة للزوار، مع وجود عوامل مساعدة لانعاش الموسم الصيفي في عدد من المواقع في سلطنة عمان التي تتنوع فيها البيئة والمناخ سواء في الصيف أو حتى الشتاء.
لذلك نأمل توجيه الانظار على مثل هذه المواقع والشريط الساحلي لجنوب الشرقية ومحافظة الوسطى خاصة ليكون مزارا سياحيا نشطا خاصة في اشهر الصيف. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*