مقال| خريف ظفار..!

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تتنافس الوجهات السياحية والدول على فرص استقطاب السياح خاصة في موسم الصيف بسبب الاجازات المدرسية وحالة الطقس الحارة في منطقة الخليج على وجه الخصوص، الامر الذي يحزم كثير من الأفراد والعائلات حقائبهم استعدادا للسفر لبضعة أيام للتنزه وتغيير جو.
لدينا في سلطنة عمان محافظة ظفار التي تعد قبلة سياحية جميلة في اشهر الصيف والتي تشهد تطورا متسارعا ونموا في حركة السياحة اليها سواء في موسم الخريف من يونيو الى نهاية سبتمبر وكذلك في اشهر موسم الشتاء للسياحة الأوروبية.
تعزيز القطاع السياحي في محافظة ظفار يحتاج إلى جهود ترويجية عن الموسم السياحي في الصيف على وجه الخصوص. ولا تزال البرامج الترويجية قليلة عن هذا الموسم رغم أن صلالة معروفة بين أوساط الخليجيين كوجهة سياحية صيفية لكن لا نزال نحتاج الى برامج تسويقية أكبر خاصة عبر وسائط التواصل الاجتماعي التي تنتشر سريعا في نقل مقاطع الفيديوهات، وهو دليل مهم على ما تلعبه هذه المقاطع عبر الواتس اب وغيرها التي تحظى بحضور ومتابعة كبيرة اليوم.
دخول محافظة ظفار كطرف منافس سياحيا في موسم الصيف يحتاج إلى تعزيز الصورة الذهنية عن الموسم والطبيعة الخلابة ودرجات الحرارة المعتدلة صيفا، وهو ما يبحث عن الزوار اضافة إلى إبراز مراكز التسوق في المحافظة التي تلبي رغبات الزائر خلال الصيف مع تقديم أسعار مناسبة للنزلاء في الفنادق.
نأمل أن نبدأ سريعا من الآن لخطة الموسم السياحي لخريف ظفار حتى يستقطب الزوار من دول الخليج خاصة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*