بفضل الطبيعة الساحرة بين الجبال وشواطىء البحر وشلالات المياه.. صلالة تنافس الوجهات السياحية العالمية لاستقطاب السياح في الصيف

صلالة – وجهات|
 
تعتبر صلالة، في محافظة ظفار، من الوجهات السياحية الأكثر شهرة على مستوى الوطن العربي، خاصة في موسم الصيف، نظرا لطبيعتها الساحرة بين الجبال وشواطئ البحر وعيون وشلالات المياه، فضلاً عن طقسها المعتدل، وتكتسي قمم جبالها بالبساط الأخضر، ويعلوها الضباب وتتساقط عليها الأمطار الخفيفة، ما قد يجعلها أقرب الخيارات السياحية المتاحة على صعيد دول الخليج العربية واصبحت اليوم تنافس عددا من الوجهات السياحية في العالم.

وما بين شاطئ الحافة، النافورات الطبيعية، شاطئ المغسيل، سهل صحنوت، جبل أتين، وعين رزات وجرزيز وصحلنوت وطبرق، يحتار الزائر من اين يبدأ رحلته المفعمة بالطبيعية وسط الجبال الخضراء والقلاع الأثرية المطلة على ساحل المياه الزرقاء.

كما تضم صلالة مجموعة من الشلالات المميّزة، من أشهرها: عين أثوم الواقع على الجانب الشرقيّ للمدينة، الشلال الواقع في وادي عين، عين طبرق، وشلال خور الواقع في الجانب الغربيّ للمدينة.
ومن وادي دربات إلى عين رزات، التي تتزين سماؤها بطيور ملونة تعزف سيمفونية لألحان الطبيعة بتناسق مع صوت المياه المنسابة على شكل وادي من عين رزات، حيث تتميز بموقع فريد بمحاذاة كهف رزات وبعض الجبال الشاهقة المكسوة بالخضرة.

ويجمع وادي دربات بين الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية إلى جانب الحديقة الطبيعية المَكسوة بالخضرة والأشجار التي تحتوي على بعض الحيوانات البرية، وتتحول مياه الوادي المنحدرة من الجبال خريفاً إلى شلالات تتساقط من ارتفاع عشرات الأمتار.

يعد شاطئ المغسيل، الواقع غرب المدينة، من أجمل 10 شواطئ على مستوى العالم، حيث يتميز بمياهه الفيروزية ورماله الناعمة التي تُحيطها صخور قاتمة اللون على الجانبين ما يزيد من روعة مشهده.
وتوفر محافظة ظفار خيارات متعددة للزوار من حيث الاقامة مع تعدد انواع مختلفة من الفنادق والشقق الفندقية مما يتيح للزوار اختيار ما يناسبهم خلال وجودهم في محافظة ظفار. اضافة لخيارات التسوق في المراكز التجارية ذات العلامات التجارية الكبرى. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*