مقال| موسم تعشيش السلاحف


يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تملك محافظة جنوب الشرقية، موسما يشكل أهمية بالغة خاصة وأنه يأتي في موسم الصيف، وفي رأس الجنز، تكون الأجواء منعشة مع هبوب الرياح الموسمية ووجود موسم تعشيش السلاحف الذي يشهد قبولا وحضورا.
إن تفعيل هذه الوجهة خلال الصيف من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر يحتاج إلى جهد تسويقي فاعل وتنظيم برنامج يسهم في انعاش الحراك السياحي نحو محافظة جنوب الشرقية، ونأمل أن يكون موسم تعشيش السلاحف في رأس الجنز واحدا من المواسم السياحية الناجحة التي تدفع بالموسم خاصة في موسم الصيف الذي يشهد ركودا في عدة محافظات.
تعزيز الموسم الصيفي سيعطي حضورا واقبالا من الزوار خاصة مع ما تتمتع به المحافظة من أجواء تتأثر بهبوب موسم الرياح الموسمية التي تكون معتدل على ساحل بحر العرب. 
إن تفعيل السياحة البيئية يتطلب دورا متكاملا بين عديد المؤسسات المعنية عبر وضع برامج خاصة تدعم النشاط السياحي لمثل هذه الوجهات التي تتعدد في سلطنة عُمان، مع تهيئة البنية الأساسية الملبية لرغبات الزوار خاصة من العائلات التي تبحث عن فعاليات لأطفالها خلال هذه الفترة من العام وهي فترة عطلات المدارس.
اليوم وفي مثل هذه الأوقات الصيفية ومع وجود موسم تعشيش السلاحف يتطلب المزيد من الأنشطة، التي تحتاج إلى برامج معدة مسبقا تكون حاضرة وتلبي دوافع الزوار لزيارة المحمية وشواطىء رأس الجنز ورأس الحد وغيرها من المواقع السياحية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*