أشاد بمباركة جلالة السلطان بتغيير مسماها.. المحروقي: حديقة النباتات العمانية إضافة للمعالم الايقونية في عُمان


مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي|
 
أكد سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، ان المباركة السامية لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، بتغيير مسمى حديقة النباتات والاشجار العمانية، الى “حديقة النباتات العمانية ” سيكون اضافة الى المعالم الايقونية في سلطنة عمان على امتداد جغرافيتها المتنوعة.
وقال المحروقي في تغريدة على حسابه في “تويتر” ان، المشروع القادم الذي يتقدم بوتيرة متصاعدة سيكون مقصدا نموذجيا متعدد الوجهات والاستخدامات يضاف في سلطنة عمان.

وكان جلالة السلطان المعظم، قد اصدر امس الاول مرسوما سلطانيا رقم ” 25 / 2023″ لتكون المنطقة المحددة أبعادها في الخريطة المرفقة موقعا طبيعيًّا محميًّا باسم “حديقة النباتات العُمانية”، تتبع وزارة التراث والسياحة.

واشار المرسوم، على ان يمارس وزير التراث والسياحة جميع الصلاحيات المنصوص عليها في قانون المحميات الطبيعية وصون الأحياء الفطرية المشار إليه بالنسبة لمحمية حديقة النباتات العُمانية، ويصدر اللوائح والقرارات المنفذة لهذا المرسوم بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جدير بالذكر ان مشروع حديقة النباتات العمانية سوف يحتضن أن تجربة لانشاء تلفريك في السلطنة ليعزز تجارب الزوار مروراً بمكوناته المختلفة.

ويعد مشروع حديقة النباتات العمانية من المشاريع الفريدة والمتنوعة وسيكون متاحاً لكل الفئات.

ويتقدم سير الأعمال الإنشائية ضمن مشروع ⁧‫حديقة النباتات العمانية‬⁩ وهو المشروع الفريد والأول من نوعه على مستوى المنطقة. وتعد حديقة النباتات العُمانية أحد المشاريع الحيوية في السلطنة، من أجل الاحتفاء بالنباتات العُمانية النادرة.

ولا تزال الحديقة قيد الإنشاء في الوقت الحالي وبمجرّد افتتاحها ستقوم بعرض كافة النباتات العُمانية بطرق عرض احترافية في بيئات طبيعية ذات تضاريس مختلفة سواءً كانت صحارى قاحلة أو أجواء الخريف الاستثنائية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*