مقال| كرنفال مسندم

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
تمكن كرنفال مسندم، من اضافة حراك سياحي لمدة ثلاثة أيام في ولاية خصب رغم قصر المدة الزمنية والتي كان يمكن ان يطول لمدة أسبوع من على الأقل مع زيادة جرعات الترويج في دولة الامارات لجذب الزوار خلال الاجازة الأسبوعية.
تحتاج مسندم اليوم لمزيد من النشاطات وبلا شك فإن مشروع مركز مغامرات عمان والسلك الإنزلاقي، سيضيف أجواء من النشاط السياحي وجذب أعداد من الزوار خاصة لمحبي المغامرات وهذا يحتاج إلى جهد تسويقي أكبر خلال المرحلة القادمة.
ومع دخول النشاط السياحي في مسندم إلى نهايته خلال الشهر المقبل مع دخول الصيف، حيث تشهد تراجعا في عدد السياح، لكن هذا ما يمنع ان نضع خطة ترويجية مع تقديم أسعار تنافسية للزوار ولو بقاء لمدة ليلتين للزوار من المقيمين في دول الخليج. 
تعزيز النشاط السياحي في مسندم يجب ان يزداد خاصة مع فرصة زيادة فرص الاستثمار في مسندم لاقامة عدد أكبر من الغرف الفندقية مستقبلا مع خطط النمو المتوقعة خلال السنوات المقبلة ومع خطط الحكومة لجعل مسندم وجهة سياحية مع مقوماتها ومفرداتها المميزة.
تعزيز الترويج السياحي عن مسندم في السوق الخليجي سوف يعمل على انعاش القطاع السياحي في فترة الاجازات الاسبوعية على وجه الخصوص. 
وحبذا لو نظمت سلسلة من حلقات العمل في عدد من الامارات وخارجها ترويجا عن مسندم  ومميزاتها السياحية خاصة السياح من محبي الغوص والاستجمام بالتعاون مع الفنادق والشركات السياحية المحلية في مسندم والطيران العماني وطيران السلام، وتعزيز الرؤية المشتركة مع إمارة رأس الخيمة لقربها من مسندم وجعل الوجهتين كوجهة واحدة للسياح خاصة لرحلات الـ “تشارتر”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*