مقال| جوائز قطاع السفر والسياحة

يكتبه: محمود النشيط|

إعلامي بحريني

  @mdailypr

تتنافس المنشآت العاملة في قطاع السفر والسياحة على حصد الجوائز والشهادات بمختلف درجاتها مما يجعلها في قائمة أفضل مقدمي الخدمة التي من شأنها أن تحصل على ثقة الجمهور الداخلي والخارجي، وخوض المنافسة المفتوحة مع الآخرين بكل قوة وجدارة للحصول على التكريم في كبرى المحافل العالمية.

مانحو هذه الجوائز سواء المحلية أو الإقليمية وأهمها العالمية يضعون معايير مشددة جداً على المنافسين، ويتم تقييمهم من قبل جهات محايدة متخصصة تتأكد من مطابقة الشروط والمعايير مع متابعة مستمرة للتأكد من الأداء الدائم وليس المؤقت لحين الحصول على مركز متقدم في المسابقة أو جائزة معينة يهدف من ورائها لتحسين صورتها على حساب خدماتها وجودتها.

تقسم الجوائز الممنوحة من الجهات المنظمة والرعاة في العالم حسب كل تخصص ومنها ما يخص قطاع المطارات والطيران، وأخرى للخدمات الفندقية والضيافة، وهناك المتخصصة في وكالات السفر والوجهات التي تقصدها، بالإضافة إلى المتعلقة بخدمات المواصلات والمطاعم والإرشاد السياحي وأقسام أخرى لا تقل أهمية عن كل ما ذكر.

معايير شهادات الجودة العالمية مشددة وتجدد سنوياً لبعض القطاعات، وهي أساسية لدخول هذه المنافسة التي تشترطها معظم الجهات المنظمة لهذه المسابقات العالمية لما تمثله من معايير صارمة تبدأ بجودة الخدمات، والأداء المهني، والعلاقة بين مقدمي الخدمة والزبائن مع ضرورة أن تكون النتائج المرصودة في نهاية كل خدمة لا تقل علاماتها عن درجة الممتاز للمراكز الأولى، وجيد جداً للمراكز التالية مع ضرورة العمل على من هم دون هذا المستوى لتحسين أدائهم للمنافسة المستقبلية مما ينعكس على جودة عملهم وتحقيق النجاح المؤمل.

مؤخراً أعلنت منظمة جوائز السفر العالمية، وهي شركة رائدة وعلامة معيار عالمية، بالتميز في السفر والسياحة على مدى 29 عاما خلت وتأتي جوائزها تكريما لكل متميز في جميع قطاعات السفر والسياحة والضيافة. وجوائز الوجهات الرائدة تتمثل بوجهة السفر للأعمال الرائدة في الشرق الأوسط 2022، وجائزة المدينة الرائدة في الشرق الاوسط، الوجهة الثقافية الرائدة في الشرق الاوسط 2022، وكذاك جائزة وجهة المؤتمرات في الشرق الأوسط 2022، والوجهة الرائدة في الشرق الأوسط 2022، والوجهة الأكثر رومانسية في الشرق الأوسط 2022.

وميزة جوائز السفر العالمية للدول تتمثل وفق WTA أنها تصبح منافسة عالمية كونها علامة تجارية عالمية وتزيد من إقبال السياح لثقتهم بهذه الجوائز عبر اختيار هذه الدول مما يعني زيادة الدخل السياحي لتلك الدول.

وتعد جوائز السفر العالمية معياراً عالمياً للاعتراف بالتميز في السفر والسياحة، وتضم كبار الشخصيات في صناعة السفر من جميع أنحاء العالم والشرق الأوسط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*