اطلاق المجلس البيئي في محافظة البريمي

البريمي – العُمانية|

أطلقت هيئة البيئة بمحافظة البريمي اليوم المجلس البيئي بالمحافظة، وذلك ضمن الحفل الذي نظّمته الإدارة بالتعاون مع جامعة البريمي، بهدف إيجاد فريق توعوي بيئي في الكليات والجامعات الحكومية والخاصة.

وسيتم تطبيق المشروع في مختلف محافظات سلطنة عُمان، حيث سيعمل على توعية المجتمع المحلي ومجتمع الجامعة للحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية، وحمايتها من التلوث، ويتميّز المجلس بوجود خامات بيئية تزيّنت بها زواياه المختلفة من عمل الطلبة أنفسهم، إضافة إلى العبارات والرسومات البيئية.

وأوضح ناصر بن حمود اليعقوبي مدير إدارة البيئة بمحافظة البريمي، أن من أهداف المجلس ربط المجتمع بالطلبة الناشطين بيئيا والذين سيسهمون في رفع مستوى الوعي البيئي والاهتمام بقضايا البيئة، وفكرة تنفيذ المشروع جاءت منبثقة من رؤية “عُمان 2040″، ضمن أولوية: وعي بيئي ملازم للتطبيق لقواعد الإنتاج والاستهلاك المستدامين.

من جانبها، قالت أحلام بنت راشد المقبالية المشرفة على المجلس البيئي في إدارة البيئة: إن هذا المجلس وُجِد ليكون متاحاً للجميع، فالبيئة هي المكان الذي نعيش فيه جميعًا، ومن المهم بمكان الجلوس والتناقش في قضايا البيئة المختلفة في المحافظة.

وأضافت أن حملة “خلك حريص” ستكون أول ما سيُناقَش في المجلس مع الطلبة والمجتمع؛ لتوعيتهم حول أهمية المحافظة على نظافة البيئة المحلية في السهل والجو، كما سيستمر المجلس في استضافة المعنيين والمهتمين بقضايا البيئة، إضافة إلى دعوة الشباب وأفراد المجتمع للمشاركة في أنشطته البيئية المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*