بلدية جنوب الباطنة تكثف من استعداداتها في مراقبة الأسواق لاستقبال شهر مضان​

الرستاق – وجهات| 

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، بدأت بلدية جنوب الباطنة استعداداتها بوقت مبكر وجهد مضاعف وذلك لما تشهده الأسواق من زيادة في حركة الشراء من المواد الغذائية خلال هذه الفترة.

وكثفت بلديات المحافظة، برامجها التفتيشية لمتابعة الأسواق والمراكز التجارية ومراقبة محلات إعداد وتداول الأغذية للتأكد من سلامة الاغذية والمواد المعروضه للمستهلك، وباشرت  جميع دوائر بلديات المحافظة أعمال التفتيش ومتابعة تلك الأسواق ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المعمول بها في البلدية. وتم تعميم الضوابط والاشتراطات للمطاعم والمقاهي الراغبة بتقديم الاْكلات الرمضانية وضرورة الحصول على الموافقه من البلدية المختصة. كما تم أيضا إعداد جداول لسحب عينات من المياه المستخدمة في طهي الأطعمة وتكثيف الزيارات على مصانع المياه والأغذية، وسحب عينات من الأغذية المطبوخة والجاهزة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للمواصفات.

وقال بدر بن محمد السعيدي مدير عام بلدية محافظة جنوب الباطنة: انهت بلدية المحافظة كافة الاستعدادات بما يخص المسالخ البلدية فلقد تم تمديد فترات العمل وتحديدها  وفق فترتين (صباحية – مسائية) لضمان سلامة وصحة المستفيدين من مختلف خدماتها نظرا للزيادة الكبيرة في عدد المذبوحات التي تستقبلها المسالخ خلال الشهر الفضيل ولخدمة أفضل للمستفيدين. ومخاطبة الشركات المشغلة بضرورة الاستعداد والتجهيز وتكثيف الرقابة على الذبائح لضمان سلامتها للمستهلك. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*