المغرب وجهة سياحة جذابة للأجانب بعد مونديال قطر


الرباط – وجهات|
 
قال المكتب الوطني المغربي للسياحة إنه يكثف الإجراءات مع المسؤولين عن السفر وشركات الطيران الوطنية والدولية لزيادة عدد السياح إلى المغرب. وقال المكتب، إن هذه الخطوة تأتي في إطار طموحه للنهوض بقطاع السياحة والاستفادة من حماس المغرب بعد مونديال 2022.
وبالتالي، بالنسبة لموسم صيف 2023، فقد تم التشجيع على فتح ما لا يقل عن 35 مسارا جديدا مع 10 شركات طيران.ويعتبر النقل الجوي هو رافعة العمل لتنمية السياحة، لذلك، من المهم بالنسبة للمكتب المساهمة في إنشاء هذه الروابط الجديدة لدعم الارتداد وزيادة القوة، مما يضمن ربط الوجهات المغربية ببلدان أخرى.
وتعتبر ثمانية وجهات مغربية جزء من هذا البرنامج الواسع: أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، الرباط وطنجة.وتشير هذه الخطوط الجديدة إلى 9 أسواق إصدار: ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا واليونان ولوكسمبورغ وهولندا والبرتغال والمملكة المتحدة.
وستعمل عشر شركات طيران على تشغيل هذه الخطوط الجديدة (طيران إيجه، العربية للطيران المغرب، بينتر كانارياس، إيزي جيت، يوروينجز ديسكفر، لوكس إير، رايان إير، تي يو آي فلاي بلجيكا، فولوتيا وفويلينج).

من جانبها، أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة المغربية أن بلادها تستهدف جذب ما يقارب 2.66 مليار دولار كاستثمارات في القطاع السياحي خلال الفترة من 2023 إلى 2026، مع الأولوية للمشاريع الترفيهية، 

مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات السياحية، المحلية والأجنبية ناهز العام الماضي 8.5 مليار درهم مغربي، مقابل 7 مليارات عام 2019، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 9 مليارات درهم كمتوسط سنوي في الأعوام المقبلة. 

وتَعتبر عمور أن هذه الاستثمارات تؤكد على “الثقة الكبيرة التي يحظى بها المغرب كوجهة استثمارية”، كاشفةً أن هناك رغبة كبيرة لدى مستثمرين دوليين لتطوير عدّة فنادق على مدى السنوات المقبلة، حيث نطمح لرفع عدد السياح إلى 26 مليون زائر بحلول 2030″، وفقا للشرق بلومبيرج.

ولفتت عمور أن المغرب استطاع استقطاب 10.9 مليون سائح أجنبي رغم إغلاق الحدود في الأسابيع الخمسة الأولى من العام الماضي، وهو رقم يمثل 84% من مستوى عام 2019، وجاء ذلك نتيجة “تطوير المنتج السياحي، ومجهودات الترويج، وزيادة المعروض من الغرف الفندقية، وتعزيز سعة النقل الجوي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*