وزيرة السياحة البحرينية: تنوع المشروعات السياحية أحد ركائز الجذب السياحي

المنامة – بنا |

أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة في البحرين، أن تنوع المشروعات السياحية في مملكة البحرين يعتبر أحد الركائز المهمة للجذب السياحي في المملكة، نظراً لما تتميز به هذه المشروعات من جمالية وحداثة واحتوائها على الخدمات التي تحقق تطلعات السائح والزائر، والمستثمر على حد سواء.

جاء ذلك خلال لقاء الصيرفي مع الدكتور ماهر الشاعر العضو المنتدب في شركة (إيجل هيلز ديار)، وأيوب العوضي مدير التطوير في الشركة، بحضور الدكتور ناصر علي قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وبحث الاجتماع سبل التعاون في إطار حرص وزارة السياحة في البحرين على تعزيز العمل مع مختلف الشركاء، ونظرا للتكامل والترابط بين القطاعين السياحي والعقاري، إضافة إلى تقديم جميع التسهيلات اللازمة للمرافق السياحية ضمن المشروعات العقارية مثل الشقق الفندقية والمنتجعات والمطاعم وغيرها.

كما تطرق الاجتماع إلى فرص استفادة القطاع العقاري من زخم النمو النوعي الذي يحققه القطاع السياحي بتحقيقه إيرادات وصلت لـ 1.5 مليار دينار في العام 2022، وتجاوز عدد السياح القادمين للبحرين الـ 9 ملايين سائح، إضافة إلى مساعي وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى التوسع في أسواق الدول المصدرة للسياحة وتوقيع اتفاقيات الجذب السياحي التي وصل عددها لأكثر من 100 اتفاقية حتى الآن.

وحقق زخم النمو النوعي في القطاع السياحي البحريني إيرادات وصلت إلى 1.5 مليار دينار (3.98 مليارات دولار) في العام 2022، مع تخطي عدد السياح إلى البحرين حاجز 9 ملايين شخص.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “البلاد” البحرينية، الاثنين، حققت السياحة البحرينية نمواً كبيراً في عدد السياح القادمين للمملكة، حيث فاق الـ 9 ملايين سائح في العام 2022.

وبحسب المصدر نفسه فقد وصلت واردات القطاع السياحي خلال 2022، إلى 1.5 مليار دينار، فيما تسعى وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى التوسع في أسواق الدول المصدرة للسياحة، وتوقيع اتفاقيات الجذب السياحي التي وصل عددها لأكثر من 100 اتفاقية حتى الآن.

وسجل عدد الزوار الوافدين إلى البحرين في عام 2022 زيادة بنسبة 19% عن الرقم المستهدف 8.3 ملايين زائر.

وفاق متوسط الإنفاق اليومي للسائح الرقم المستهدف بنسبة 10% مع تسجيل 76 ديناراً بحرينياً للزائر مقابل متوسط إنفاق مستهدف 69 ديناراً بحرينياً.

كما تخطى متوسط مدة الإقامة للسائح الرقم المستهدف 3.3 أيام، مسجلاً 3.5 يوم بزيادة تفوق 6%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*