مقال| كريستيانو رونالدو في السعودية

يكتبه: يوسف البلوشي|
 
صفقة كبيرة للسياحة السعودية مع تعاقد نادي النصر مع اللاعب الدولي كريستيانو رونالدو للعب في صفوف الأصفر خلال الفترة المقبلة.
ورغم أنها صفقة رياضية، إلا أنها من وجهة نظري، فهي سياحية بإمتياز ستدفع كثير من متابعي هذا اللاعب الدولي لزيارة السعودية والتمتع بمقوماتها السياحية التي أخذت سمعة واسعة مع رؤية  السعودية 2030، التي تشق طريقها بشكل سريع وكأنها قطار أسرع من الرصاصة، للحاق المملكة إلى مصاف الوجهات السياحية العالمية.
وستغدو المملكة اليوم قبلة سياحية رياضية لمن يتابع رونالدو، وسيتمكن كثير من عشاقه من زيارة السعودية والتعرف على مفرداتها السياحية سواء من خلال موسم الرياض أو في العلا وأبها وجدة وغيرها من المدن السعودية التي تمتاز بخيارات متنوعة سياحيا.
في كثير من الأحيان الصفقات الرياضية تشكل دعامة للنشاط السياحي، وأقرب مثال، مونديال قطر 2022، الذي أسهم في إيصال قطر سياحيا إلى العالم وما تابعه طوال شهر من أجواء قطر سياحيا. اليوم تخطو المملكة نحو هذا الدور من خلال جلب لاعبين مشاهير سيكونون أيضا ضمن صفقة رياضية سياحية، فالرياضة السياحية جزءا لا يتجزأ من جوانب السياحة عامة بل هي أكثر تأثيرا في المتابعين، وما شكله فريقا ريال مدريد وبرشلونة في فترات سابقة خير مثال لجذب السياح إلى إسبانيا. 
نأمل أن نشهد دوريا سعوديا نشطا في الأيام المقبلة ونقلا تلفزيونيا عالميا عبر قنوات فضائية متابعة، مثل قنوات “بين سبورت” القطرية لتغطي الدوري السعودية لما تمتاز به من حرفية في النقل عالميا ليكون الدوري السعودي على أجندة النقل التلفزيوني العالمي لمزيد من المتابعة بعد انضمام كريستيانو رونالدو للنصر السعودي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*