مقال| “خليجي 25” في البصرة

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تتجهز المنتخبات الخليجية لخوض منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم، “خليجي 25″، والتي ستحتضنها مدينة البصرة في العراق الشقيق، من 6 الى 19 يناير المقبل، في وقت مهم لاستضافة بطولة خليجية في العراق لاعطاء شعبه فرصة الفرح ومعايشة العالم كرويا.
ومع إعلان مدينة البصرة جاهزيتها لاستضافة الحدث المونديالي الخليجي الذي يأخذ اهتماما خليجيا كبيرا منذ انطلاق هذه البطولة في السبعينيات، لتصبح واحدة من البطولات التي لا تزال مستمرة الى اليوم نظرا لاهميتها بين الشعوب في المنطقة.
وتحتاج مدينة البصرة خاصة والعراق عامة دعما خليجيا خاصة بعد اعلان الغاء رسوم الدخول للمشجعين لحضور البطولة والتي كانت مقررة بحوالي 200 دولار، ومن أجل نجاح البطولة يتطلب من الجميع المشاركة كشعوب وجماهير في هذا الحدث. وبعد أن شهدنا حضورا خليجيا وعربيا وعالميا في مونديال قطر 2022، فإننا أيضا مطالبون “جماهيريا”، في إعطاء “خليجي 25” في البصرة ذات الزخم للمونديال العالمي مع توفير رحلات طيران مباشرة من العواصم الخليجية إلى مدينة البصرة بأسعار في متناول المشجعين للمنتخبات حتى نسهم في انعاش الحركة الاقتصادية والسياحية في البصرة والعراق. 
وكذلك يجب أن تعطي القنوات الفضائية الرياضية خاصة هذا الحدث زخما لتوثيق العلاقات الشعبوية بين دول الخليج والعراق، وجعل مثل هذه البطولة ذات صبغة تقارب بين الشعوب مهما كان التنافس في الملاعب ساخنا بين اللاعبين والمنتخبات للفوز بالكأس وهذا حق مشروع، لكن يجب أن ننمي العلاقات الخليجية وزيادة التواصل بين الشعوب، ولا شك أن الرياضة وخاصة كرة القدم هي أحد الطرق للتقريب بيننا. 
نأمل أن نشهد بطولة “خليجي 25” ناجحة في البصرة، لعل وعسى يعود معها العراق وشعبه آمنا وأكثر تطورا وتنمية لحياة طبيعية بعد عناء طويل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*