مجلس إدارة المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادي يناقش في مسقط غدا انتخاب أعضاء جدد وسياسة إزالة الكربون

مسقط – وجهات |

يناقش مجلس إدارة المطارات العالمي لآسيا والمحيط الهادي، خلال اجتماعه في مسقط غدا الثلاثاء ، عدد من الموضوعات الهامة التي تعزز من مسيرة العمل في مطارات منطقة آسيا والمحيط الهادي، وسيكون موضوع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد، أبرز المناقشات، بجانب مناقشة سياسة إزالة الكربون، كما سيتم مناقشة موضوع الانبعاثات الكربونية في قطاع المطارات، اضافة الى تقديم أوراق عمل لمناقشة مسيرة العمل المشترك في مطارات المنطقة بعد جائحة “كوفيد 19”.

ويشارك في الاجتماع الذي سيعقد على مدى يومين في فندق دبليو مسقط، عدد كبير من صناع القرار من الرؤساء التنفيذيين لمطارات آسيا والمحيط الهادي.

وستسهم هذه الاجتماعات في دعم تبادل المعرفة والخبرات الدولية، بين الاعضاء، بما ينعكس إيجاباً على منظومة الطيران المدني في المنطقة بأحدث التقنيات والممارسات العملياتية، وبما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية، وسيمثل إضافة إيجابية لتجارب الدول الأعضاء في هذا المجال .

كما يسعى المجلس إلى العمل على النهوض بالمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادي وتعزيز التميز المهني في إدارة المطارات وتشغيلها من خلال السعي إلى تعزيز التعاون بين المطارات ومنظمات الطيران العالمية وشركاء الأعمال وتوفير أنظمة نقل جوي آمنة وعلى درجة عالية من الكفاءة بين كل مطارات العالم.

وتأتي استضافة سلطنة عمان لهذا الحدث الدولي بهدف تعزيز مكانة سلطنة عُمان كبلد مستضيف يملك كل مقومات استضافة الأحداث العالمية في قطاع المؤتمرات والمعارض الهامة.

وستسهم مثل هذه الفعاليات في دعم قطاع السياحة في سلطنة عمان من خلال تسليط الضوء على عُمان كوجهة دولية ومحطة ترانزيت مثالية لقضاء الاجازات وعقد الاجتماعات في منطقة آسيا والمحيط الهادي نظرا لموقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب،

واستضافت “مطارات عُمان” في نوفمبر الماضي، للمرة الثانية الحفل الختامي لجوائز السفر العالمية 2022 في نسختها الـ29 بحضور المئات من ممثلي شركات الطيران والفنادق والشركات السياحية العالمية، وذلك لدعم جهود وزارة التراث السياحة في الترويج للبلاد والتعريف بعُمان كلاعب إقليمي أساسي في منظومة السفر والسياحة العالمية.

جدير بالذكر أن مجلس المطارات العالمي “ACI” في آسيا والمحيط الهادئ يضم في عضويته 127 عضواً يمثلون 46 دولة، ويشغّل 618 مطاراً في آسيا والمحيط الهادئ . وتمثل حركة النقل الجوي في آسيا والمحيط الهادئ أكبر حركة للطيران المدني في العالم، ويعزز المجلس أفضل الممارسات البيئية لتقليل تأثير الطيران على البيئة، كما يمثل مصالح المطارات الأعضاء مع الحكومات والمنظمات الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*