شدد على أهمية خلق فرص عمل.. زوراب بولوليكاشفيلي: السياحة العالمية وصلت إلى 70٪ من مستويات ما قبل الجائحة

لندن – وجهات|
 
قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، لقادة قطاع السياحة: «مهمتنا هي خلق فرص عمل»، حيث احتل التعليم والاستدامة والحوكمة مركز الصدارة في قمة الوزراء في سوق السفر العالمية.

وتتناول هذه المنصة الموحدة لقادة القطاعين العام والخاص القضايا الأكثر إلحاحًا في السياحة وتضع جدول الأعمال للسنوات المقبلة. عقدت القمة السادسة عشر التي عقدت حول موضوع «إعادة التفكير في السياحة»، وزراء ومندوبين رفيعي المستوى من 19 دولة، إلى جانب قادة الأعمال. مما يعكس الأهمية المتزايدة للسياحة للرفاهية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، كانت نسخة هذا العام هي الأكثر نجاحًا حتى الآن.

وفي افتتاح الحدث، شدد الأمين العام بولوليكاشفيلي على الفرصة الفريدة لتحويل القطاع. ومع ذلك، مع بيانات منظمة السياحة العالمية التي تظهر أن السياحة العالمية وصلت الآن إلى حوالي 70٪ من مستويات ما قبل الجائحة، فإن «نافذة الفرصة لن تبقى مفتوحة إلى الأبد. نحن بحاجة إلى إعادة التفكير في السياحة: كموفر للوظائف، وركيزة اقتصادية، وعلى خلفية COP27، كحل لحالة الطوارئ المناخية».

وفي معرض تقديمه لمحة عامة عن عمل منظمة السياحة العالمية الذي يقود تحول السياحة، ركز الأمين العام بولوليكاشفيلي على الاستثمار في البنية التحتية المستدامة وفي الأفراد، وعلى الأخص من خلال التعليم الجيد وتوفير الوظائف اللائقة. في ترديد موقف منظمة السياحة العالمية، أشارت جولييت لوساردو، مديرة المعرض في أسواق السفر العالمية، إلى أن «عالم ما بعد الوباء قد كشف عن فرص مثيرة، ومنحنا فرصة لمرة واحدة في العمر لإعادة النظر في السياحة ونسأل أنفسنا كيف يمكننا إعادة البناء والاستعداد الأفضل للمستقبل». أكدت جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، الذي يشارك في تنظيم القمة مع منظمة السياحة العالمية، على «موهبة القطاع الخاص وسرعته ورأس ماله».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*