مقال| مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض


يكتبه: يوسف البلوشي |

حينما تدخل بوابات مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مدينة العرفان تجد موقعا مميزا ومبان متعددة تجمع قاعات متنوعة لاستضافة الأحداث والفعاليات بجانب وجود عدد من الفنادق العالمية لتدعيم سياحة المؤتمرات والمعارض التي تشكل دعما للنشاط السياحي.
ينتظر ان يشهد المركز خلال الثلث الأخير من العام 2022، جملة من الفعاليات المحلية والعالمية، والتي تأتي مع بداية نشاط الموسم السياحي مع نهاية شهر سبتمبر الجاري حيث تبدأ الحركة السياحية في الانتعاش بعد سلسلة عقبات واجهتها في فترة جائحة كوفيد 19. 
مركز المعارض مجهز بأحد الأجهزة وبه قاعات متعددة، ويمتاز بموقعه في مدينة العرفان، التي ستكون مدينة نموذجية في تخطيطها العمراني. 
وسياحة المؤتمرات تعد دعامة للحراك السياحي سواء في سلطنة عمان أو غيرها وتتنافس الدول اليوم لجذب المعارض والفعاليات كون هذا النوع من الفعاليات يحرك الكثير من القطاعات الأخرى المرتبطة به، ومنها حركة السفر وكذلك حجوزات الفنادق والمطاعم وتأجير المركبات وسيارات الأجرة وغيرها كما أن المشاركين ينقلون صورا عن عُمان وحضورهم لعائلاتهم وزملائهم الأمر الذي يسهم في الترويج للسلطنة بشكل غير مباشر.
لذلك فإن تفعيل استضافة الفعاليات والمعارض خلال فترة الموسم السياحي سيسهم في زيادة الحركة السياحية وتفعيل الدور المنتظر من وجود مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي يعد أحد المواقع البارزة في العاصمة مسقط وينافس عديد المراكز العالمية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*