مقال| السوق الهندي مهم سياحيا

يكتبه: يوسف البلوشي|

مع ختام الجولات الترويجية للسياحة العمانية في عدد 5 مدن هندية، تعد مصدرا مهما للسياحة القادمة من الهند الى السوق العماني، بعد أن شهدت أعداد السياح الهنود ارتفاعا خلال الأشهر السبعة الماضية الى سلطنة عمان.
ويحظى السوق الهندي المصدّر للسياح مهما للدول حيث يشكل الهنود رقما كبيرا للنشاط السياحي لعدة دول خليجية ودولية ومنها دبي وتايلاند وبريطانيا وأمريكا.
لذلك يحظى السوق الهندي باهتمام السياحة العمانية حيث تزدهر سياحة الأعراس وسياحة التسوق إلى سلطنة عمان، ويدرك المسؤولون في وزارة التراث والسياحة أهمية هذا السوق الذي يشكل السياح الذي يسافرون الى الخارج بأرقام كبيرة تفوق 22 مليون سائح سنويا. وينفق هؤلاء حوالي 15.4 مليار دولار سنوياً حسب احصائية عام 2015. ويبلغ معدل نمو الحركة السياحية الخارجية في الهند قرابة 7% في المتوسط.
لذلك تشكل مثل هذه الأسواق أهمية لقطاع السياحة سواء في السلطنة أو بقية الدول، وهو ما يجب أن يدرسه الكثيرون حول أهمية الهند كمصدّر للسياح.

ومع تزايد عدد الرحلات بين السلطنة والهند سوف يساعد ذلك في زيادة الحركة السياحية بين البلدين، خاصة وان الهنود يسمح لهم بدخول السلطنة ضمن رعايا 103 دولة بالدخول بدون تأشيرة أو يمكن منحهم عند الوصول الى المطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*